الرئيسية / مال وأعمال / كيف تبني فريق ملهم يحقق أفضل النتائج؟

كيف تبني فريق ملهم يحقق أفضل النتائج؟

هل لديك فريق عمل وأنت القائد فيه؟ هل تحتاج الوصول إلى أفضل النتائج بإدارة أقل وتحفيز أقل؟ يمكنك تحقيق ذلك بإلهام الفريق ليكون أكثر إندماجًا وإنجازًا في العمل؟ لتعرف السر إتبع هذه الخطوات التي سنذكرها.

صحيح أن التحفيز للفريق جيد ومطلوب لكن الإلهام هو الأفضل، ففريق ملهم ويمتلك صلاحيات أكبر سيخلق بيئة عمل قائمة على الإنجاز وتحقيق أفضل النتائج.

يكمن السر في الخطوات التالية:

إشعال شغف الفريق

الأشخاص الذين لديهم شغف يتقدموا خطوات كثيرة، يعملون لفترة أطول وبجهد متواصل من أجل تحقيق أهدافهم، وكقائد للفريق عليك أن تشعل تلك الرغبة لديهم.

ومن الجدير بالذكر أن الشعور بالشغف هو بمثابة الشيء المعدي، لذلك فنحن نحتاج لأن نبدأ بايجاد الشغف لدينا، فعندما نشعر بالحماس والشغف ونبين ذلك ونتواصل مع فريقنا بنجاح فإن ذلك الشعور سينتقل بالعدوى إلى كافة أعضاء الفريق.

لكن يجب أن تكون صريح في ذلك، فلا يمكنك تمثيل هذا الشعور لأنه سيظهر عليك، وسيرى الناس ذلك من مسافات كبيرة.

%d9%81%d8%b1%d9%8a%d9%82-%d8%b9%d9%85%d9%84-%d9%85%d9%84%d9%87%d9%85

تعزيز الثقة بالنفس لديهم

عندما يعتقد الأشخاص أنهم ناجحين يصبحون أكثر إلهامًا، فهذا يشجعهم على البدء ويعطيهم الثقة للمتابعة عندما يواجهون صعوبات في طريقهم.

وللقيام بذلك تحتاج إلى تعزيز إيمانهم الذاتي وبناء الثقة في قدراتهم، فعندما يعتقد الأشخاص أنهم سينجحون فسيزيد من احتمالية النجاح.

أن يكون كل  شيء واضح لديهم

إضافة إلى بناء الإيمان الذاتي في قدراتهم تحتاج إلى بناء ثقتهم في خطة العمل، عندما توضح لفريقك كيف سيكونوا ناجحين فقط سيحتاجون إلى تنفيذ خطة لتحقيق النجاح.

فأعضاء الفريق لا يخافون العمل الشاق، لكنهم يخشون الفشل، فإذا استطاعوا رؤية الطريقة أو الشكل الذي سيكون عليه النجاح عندها سيقوموا بالعمل بحماس لتنفيذ الأعمال.

اجعل لكل شيء هدف

اجعل لكل شيء هدف أو غرض، فالأشخاص يكونوا أكثر إلهامًا عندما يحاولون تحقيق الأشياء المهمة فهذا يعطيهم شعور بالهدف ورغبة قوية للنجاح، فأنت بحاجة للعثور على الهدف وخلق الرغبة في فريقك.

دعوة للمشاركة

من الأفضل أن تسأل بدلًا من أن تخبر الآخرين بما يتعين عليهم القيام به، فمن المستحيل أن تجبر فريقك على أن يكونوا ملهمين، لذلك تحتاج إلى دعوتهم للمشاركة، فعندما يقبلون هذه الدعوة سيقبلون المسئولية الجزئية لتحقيق النجاح وعندما يقبلون المسئولية فإن احتمالية النجاح ستزيد، لذلك أعطِهم الفرصة للمشاركة فستجد نتائج أفضل.

الاعتراف بالإنجازات وتقديرها

الاعتراف هي أداة قوية لها الكثير من المزايا والفوائد الإيجابية، وهي واحدة من متطلبات العمل الأساسية فهي الوقود لاحترام الذات لدينا، فما سيتم الاعتراف به وتكراره سيعود بالنتائج الرائعة.

فالاعتراف ببعض المكاسب المبكرة أو بعض النجاحات القليلة ومن ثم الاعتراف بالإنجازات سيكون محبذًا،  فكلما زاد الاعتراف بالإنجازات كلما بدأوا برؤية أنفسهم يتقدمون باتجاه الهدف عندها سيصبحون أكثر إلهامًا.

تمكين الفريق

أفضل طريقة لتمكين الفريق هو أن تتأكد بأن لديهم كل الأدوات التي يحتاجونها للعمل ومن ثم تسمح لهم بتحديد أفضل طريقة لتحقيق النتيجة، فعندما تسمح للاشخاص بتحديد كيفية تحقيق النتائج سيصبحوا أكثر إلتزامًا لأنهم معنيين بالنتائج.

وأخيرًا وليس بآخر عليك أن تنشيء فريق ملهم مبادر يأخذ على عاتقه المسئولية تجاه النجاح، فريق يشارك في التوجيه لحل المشاكل وبالتالي يحتاج منك كقائد إلى كمية إدارة أقل ويولد نتائج أفضل النتائج.

إعداد: إسراء لولو

عن karam eltyp

شاهد أيضاً

الدولار تحت 18 جنيهًا اليوم الخميس ننشر أسعار العملات الأجنبية بالبنوك الحكومية والخاصة

واصل الدولار انخفاضه بالسوق الرسمية اليوم الخميس ليهبط أسفل 18 جنيهًا، وبلغ أقل سعر لشراء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *