الرئيسية / Business / كيف تختار عنوانًا جذابًا لإعلانك؟

كيف تختار عنوانًا جذابًا لإعلانك؟

كيف تختار عنوانًا جذابًا لإعلانك؟

عندما يفتح أحدهم بريده الإلكتروني ليقرأ فيه فإن أمامك أنت كصاحب إعلان 10 ثواني فقط لجذب انتباهه، خلال هذه العشر ثواني سيقرر الشخص ما إن يستمر في قراءة الإعلان أو أن يتركه جانبًا، فالعنوان له غرض أساسي وهو حمل الناس على قراءة ما تبقى من الإعلان!

فالقارئ في هذه الأيام أصبح أكثر وعيًا تجاه ما يقرأه نظرًا لكثرة الإعلانات المنتشرة على صفحات الإنترنت، فلم يعد المستهلك يحمل تلك العقلية التي تنبهر من كل شيء كالماضي، فقد تحدث خبير الإعلانات “يوجين شوارتز” Eugene Schwartz  قائلًا ” إن الغرض الأساسي للإعلانات ليس هو بيع المنتجات إنما هو جذب انتباه واهتمام الناس”.

لكن ربما تسأل نفسك عن الطول المناسب لع%d9%83%d9%8a%d9%81-%d8%aa%d8%ae%d8%aa%d8%a7%d8%b1-%d8%b9%d9%86%d9%88%d8%a7%d9%86%d9%8b%d8%a7-%d8%ac%d8%b0%d8%a7%d8%a8%d9%8b%d8%a7-%d9%84%d8%a5%d8%b9%d9%84%d8%a7%d9%86%d9%83%d8%9fنوانك! هل هناك معيار محدد لطوله؟

ليس هناك معيار محدد عالميًا لطول العنوان بحيث ينطبق على كافة الإعلانات، فيجب أن يكون العنوان طويل بما فيه الكفاية ليقف عنده نظر المشاهد فلا يستطيع إهماله بعيدًا عن عينه، بل يجب أن يكون مشوِّقًا بحيث يجعله ينتقل لقراءة الفقرة التي تليه، حيث يقول شوارتز ” العنوان يسوِّق للسطر الأول والسطر الأول يسوِّق للسطر الثاني والسطر الثاني يسوِّق للثالث وهكذا.

عليك كصاحب إعلان أن تحافظ على حث القارئ على مواصلة القراءة والانتقال لقراءة الإعلان كاملًا، فإذا كان القارئ على استعداد لتصديق العنوان فهو على استعداد لشراء المنتجات التي يعلن عنها هذا الإعلان، لذلك تذكر دائمًا بأن القارئ قد لا يكون مستعدًا لقبول أفكار معينة، فيجب أن تعد له الأفكار في قالب مناسب لعقليته ليتقبلها!

وفيما يلي بعض الطرق لإنشاء عنوان جاذب للانتباه:

  1. ضع بعض الوعود في عنوانك مثل أن تضع وعدًا بحل مشكلة معينة.
  2. اجعل العنوان يحمل بعضًا من الغموض.
  3. اجعل العنوان يأسر عاطفة القارئ له، فإذا لامست مشاعر القارئ فسيستمر بقراءة الإعلان كاملًا.
  4. لا تنسى إضافة عنصر التشويق، كأن تقول ” 5 أشياء لم يخبرك بها طبيبك”.
  5. اطرح الأسئلة التي يريد الناس إجابة لها.
  6. أعد صياغة العبارات الشائعة والمعروفة عند الناس وحاول موائمتها مع غرضك، فإن استخدام مثل هذه العبارات الشائعة يمكن أن تكون ذات فعالية كبيرة.
  7. اسأل نفسك هل هناك ملاحظات معينة على منتجك؟ وارجع لهذه الملاحظات مرارًا وتكرارًا حتى تستطيع من خلالها معالجة كافة المشاكل التي تظهر لك في الصورة.
  8. اسأل نفسك من هم جمهورك من المستهلكين؟ وماهي احتياجاتهم وأين يقطنون؟ .
  9. دع الأشخاص يشعرون بأنهم هم المعنيين، دعهم مثلًا يشعرون أنك ستخبرهم سرًا وأن ما تقوم بإعلانه هو شيء مخصص لهم فقط.
  10. قدم لهم شيئًا جديدًا يستحق الإعلان والإبلاغ عنه مثل الإعلان عن منتج جديد أو تغيير جديد في منتج قديم.
  11. استغل الفضول الطبيعي لدى الناس ووظفه في اختيار عنوان يشد الانتباه، ليس كمجرد إثارة للفضول في العنوان فقط، فالفضول يمكن أن يكون قويًا لكن إذا كان يصب في المصلحة الذاتية.
  1. كن ايجابيًا. قدر المستطاع وتجنب العناوين التي تقدم صورة سلبية أو بائسة، إذا كنت تريد البدء بموضوع سلبي أضف عليه جانب إيجابي.
  1. اجعل المعلومات المحددة في العنوان الرئيسي أكثر إقناعًا من المعلومات العامة، لذلك ضع نسب حقيقية أو إحصائيات، وكمثال على ذلك فإنك يمكن أن تقول “لدينا غسالات تعطي ملابس نظيفة، ولكن الأكثر إقناعًا أن تقول “لدينا غسالات تعطي ملابس أنظف بنسبة 56%”.

عن karam eltyp

شاهد أيضاً

الدولار تحت 18 جنيهًا اليوم الخميس ننشر أسعار العملات الأجنبية بالبنوك الحكومية والخاصة

واصل الدولار انخفاضه بالسوق الرسمية اليوم الخميس ليهبط أسفل 18 جنيهًا، وبلغ أقل سعر لشراء …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *