الرئيسية / ازياء / Life & Love / أخطاء في لغة الجسد تفصح عما بداخلك

أخطاء في لغة الجسد تفصح عما بداخلك

أخطاء في لغة الجسد تفصح عما بداخلك

هناك لغة خاصة لدى أجسادنا، وكلمات ليست باللطيفة دائماً، ومن المعروف بأن لغة جسد أي شخص تصبح على الأرجح مع الوقت جزءاً لا يتجزأ من شخصيته، إلى درجة أنه ربما حتى لا يفكر في الأمر.

إذا كان الأمر على هذا النحو، فإنه من الجيد أن ننتبه لهذه اللغة، ونعرف كيف نتحدث بها، قبل أن نُدمر مسيرتنا الوظيفية أو فقدان العلاقة مع شخص ما بسببها. لذلك علينا أن نتأكد من عدم وقوعنا في الأخطاء التالية:

أخطاء في لغة الجسد  تفصح عما بداخلك

1. الإيماءات المفرطة، يُمكن أن تُشير إلى أنك لا تقول الحقيقة كاملةً، حاول أن تكون إيماءاتك كحركات اليدين والرأس بسيطة، وسيطر عليها لكي تُبرز القيادة والثقة، واستخدم الإيماءات المنفتحة مثل مباعدة ذراعيك، أو إظهار راحتي يديك، لكي تظهر أنه ليس لديك شيءٌ تخفيه.

2. تشابك الأذرُع تخلق عائقاً جسدياً يُلمِّح إلى أنَّك لست منفتحاً إلى ما يقوله الشخص الآخر.

3. التضارب بين كلماتك وتعبيرات وجهك يجعل الآخرين يشعرون أن هناك شيئاً خاطئاً، ويبدأون في الشك بأنك تحاول خداعهم، حتى إن كانوا لا يعلمون تماماً لماذا أو كيف قد تفعل ذلك.

4. الابتعاد عن الآخرين أو عدم النظر تجاههم أثناء المحادثة يشير إلى أنك غير مُتفاعل، وغير مُهتم، ولست مُرتاحاً، وربما لست واثقاً في الشخص الذي يتحدث.

5. التراخي في جلستك علامة على عدم الاحترام، ويشير إلى أنَّك تشعر بالملل، وليس لديك رغبة في التواجد بهذا المكان.

6. تجنُّب التواصل بالعينين يجعلك تبدو وكأنَّ لديك شيئاً تخفيه، وهذا الأمر يثير الشك.

7. وعلى النقيض تماماً يعد التواصل الحاد بالعينين أمراً عدوانياً أو محاولة للسيطرة.

8. النظر إلى الساعة أثناء التحدث مع شخص ما يُعد علامة واضحة على قلة الاحترام، وعدم الصبر، والغرور الشديد.

9. إيماءات الرأس المبالغ فيها تُلَمِّح إلى القلق بشأن الموافقة على شيءٍ ما. من الممكن أن يفسر الآخرون إيماءاتك المفرطة بأنها محاولة لإبداء موافقتك على أو فهمك لشيءٍ ما لا توافق عليه أو تفهمه في حقيقة الأمر.

10. التململ أو إصلاح شعرك يلمح إلى أنك متوتر، ونشيط بشكل زائد عن الحد، وخجول، ومشتت الذهن، سيعتقد الآخرون أنك تبالغ في الاهتمام بمظهرك، ولست مهتماً بمسيرتك الوظيفية بشكلٍ كافٍ.

11. التجهم أو إظهار تعبير عام بعدم السعادة يشير إلى أنك منزعج بسبب من حولك، حتى وإن لم يكونوا السبب في تعكير مزاجك.

12. المصافحة الضعيفة باليدين تشير إلى أنَّك تفتقد المسؤولية والثقة، بينما مصافحة اليدين بقوةٍ مفرطة ربما تُفسَّر بأنها محاولة عدوانية للسيطرة، وهذا أمرٌ سيئ.

13. الاقتراب كثيراً من شخصٍ ما أقل من مسافة قدم ونصف يشير إلى أنك لا تحترم أو لا تفهم معنى المساحة الشخصية، هذا سيجعل الآخرين غير مرتاحين عندما يكونون بصحبتك.

عن karam eltyp

شاهد أيضاً

حل مشكلة الواي فاي يعمل ولايتصل لجهاز G350h

حل مشكلة الواي فاي يعمل ولايتصل لجهاز G350h بعد تجريب عدة طرق من سوفت وير …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *