المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : تعرف على خطورة العلب البلاستيك المتواجدة بالمنزل على المرأة !!



كيمو المصرى
10-07-2012, 08:42 AM
علب البلاستيك في البيت تؤثر على فترة خصوبة المرأة

في 28 سبتمبر, 2012 10:58 ص


كشفت دراسة حديثة أن مادة “ بيسفينول أ ” الكيميائية، التي تستخدم في صناعة مستوعبات الطعام والقوارير البلاستيكية التي تستعمل في الحياة اليومية، قد تعيق عمل الجهاز التناسلي عند النساء وتؤدي إلى خلل كروموزومي في البويضات، وإجهاض، وإعاقات خلقية.


http://kelyom.net/wp-content/uploads/2012/09/p.png (http://kelyom.net/wp-content/uploads/2012/09/p.png)


وذكر موقع “هلث داي نيوز” الأميركي أن الباحثين في جامعة “واشنطن ستايت”، وجدوا أن مادة “بيسفينول أ” الموجودة في العبوات البلاستيكية والألمنيوم وغيرها من الأغطية التي تستخدم لتغليف الأطعمة، تؤثر سلباً على الجهاز التناسلي للإناث وقد تتسبب في الإجهاض او الإعاقات لبعض الأجنة، وذلك بعد إجراء اختبارات كثيرة على إناث القرود.

وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة باتريسيا هانت، إن “هذا ليس جيد لأنه كمن يرمي أعداد كبيرة من البويضات التي على الأنثى أن تحتويها”، مضيفة أن ذلك من شأنه أن يثير القلق بشأن قصر فترة التكاثر عند الأنثى.

وسواء أكانت الدراسية دقيقة ثمانين بالمئة أم ثلاثين بالمئة يقول المثل “ابعد عن الشر وغني له” استخدمي الأواني الزجاجية في كل الأحوال.