كافح التوتر بشرب عصير الرمان

9/9/2012 10:51 AM
استنتج فريق من العلماء الاسكتلنديين ان تناول عصير الرمان يساعد الانسان على مكافحة التوتر العصبي وهو في العمل كما انه يزيد من حماس الموظفين ويجعل القلب يخفق بطريقة طبيعية منظمة حسب ما نقلته صحيفة تيليغراف البريطانية .

و اجرى الباحثون من جامعة الملكة مارغارت بادنبره دراسة شارك فيها متطوعون كان عليهم ان يشربوا كوبين من عصير الرمان يوميا لمدة اسبوعين وسجل الباحثون عدد خفقات قلوبهم في بداية التجربة ونهايتها كما ملا المشاركون في البحث استمارة كان من شانها تحديد مزاجهم وموقفهم من العمل .

وسجل القائمون على الدراسة بعد مرور اسبوعين على بدئها لدى جميع المشاركين تقريبا الحماس والالهام تجاه عملهم، كما أكد المتطوعون تحسن حالتهم النفسية واعادة خفقات قلوبهم الى طبيعته واعلن اماد دجايلي المشرف على الدراسة اننا نستطيع بناء على ما توصلنا اليه من نتائج ان ننصح للموظفين بشراب عصير الرمان الذي يسهم في التغلب على التوتر العصبي المزمن ويحسن حالة الجسم بأكمله. لقد حصلنا على دلائل تؤكد فائدة شرب هذا العصير للصحة وهذا أمر يستحق المزيد من البحث .

ومن المثير ان المتطوعين الذين شربوا زجاجة من عصير الرمان يوميا على مدى شهر كامل يعانوا أقل من غيرعم من تراكم الدهون في منطقة البطن كما تمتعوا بضغط الدم المنخفض الامر الذي يقلص من احتمال اصابتهم بالنوبات القلبية وظهور الخلل في عمل الكلى وعلاوة على ذلك فان الاخصائيين ينسبون لعصير الرمان القدرة على مكافحة السرطان وامراض القلب والتخفيف من سرعة الشيخوخة .