اتجاه لتحريك دعاوى قضائية "جماعية" من جانب الفنانين ضد الدعاة

كتب : أ ش أمنذ 4 دقائق


محمد صبحي

أعلن عدد من الفنانين رفضهم لأي هجوم أو سباب يتعرضون له من قبل رجال دين ومشايخ ودعاة متشددين وقرروا اللجوء إلى المحاكم، لمقاضاة من يسبون الفن والفنانين حيث رحب الفنانون بدعوة الفنان محمد صبحي للفنانين برفع دعاوي قضائية جماعية على الشيوخ الذين يهاجمون الفن والفنانين، مؤكدين أنهم يتعرضون لحملة ممنهجة ومقصودة هدفها تخويف الفنانين والمبدعين.
وطالب الفنان محمد صبحي ما لايقل عن ألف فنان في مصر برفع دعوى قضائية ضد الشيخ وجدى غنيم الذي هاجم فيه الفن والفنانين ووصفهم بـ "الصراصير"، و"الداعرين". وقال إن الهجوم على الفن سيظل مستمرا طوال الفترة المقبلة، والحل أن يقوم ما لا يقل عن ألف فنان من أعضاء النقابة برفع دعوى قضائية ضد هذا الشيخ.
وأكد الفنان محمود ياسين أن ما يحدث كارثة كبرى تهدد الفن وهدفها تخويف الفنانين والمبدعين، وقال "لا يمكن الصمت تجاه ما يحدث، لأنه هجوم غير مبرر ولا يليق برجل دين استخدام هذه الألفاظ الخادشة للحياء. وتابع: "ما صرح به الشيخ وجدي غنيم يتنافى تماما مع الدين الإسلامي الذي أمرنا بالحديث بشكل طيب ومن دون توجيه أي تجريح". وعن الحل الأمثل لمواجهة مثل هذه الحملة التي يشنها بعض الدعاة على الفنانين قال إن القضاء هو الحل الوحيد لبقاء الفن ولضمان حرية الإبداع.


الوطن