النائب العام يحيل سامي عنان إلى النيابة العسكرية بتهمة الكسب غير المشروع

9/9/2012 1:02 PM

طارق حافظ


أمر النائب العام المستشار عبدالمجيد محمود بإحالة البلاغ المقدم من سمير صبرى المحامى للنائب العام والمقدم ضد الفريق سامى عنان رئيس اركان حرب القوات المسلحة السابق يتهمه فيه بالحصول على قطعتي ارض بمنطقة الجولف والتجمع الخامس وهو الامر المحظور قانونا, إلى النيابة العسكرية لتتولى التحقيق بصفة الإختصاص.
كان مقدم البلاغ رقم 1756 لسنه 2012 بلاغات النائب العام, أكد انه استند فى بلاغه لما نشر بجريدة الفجر بعددها الأخير رقم 369 بتاريخ الخميس 30 سبتمبر الماضي, حول الواقعة والتى حاول فيها عنان تجاوز هذا المحظور بحكم موقعه وحصل على قطعتين الأولى في القطعة 500 وتصل مساحتها إلى 561.74 مترا وأمام خانة سامي حافظ أحمد عنان سجلت ملحوظة أنه توجد غرامة زيادة غرف سطح عن المسموح.
أما قطعة الأرض الثانية التي حصل عليها عنان في نفس التاريخ وهو 21 فبراير 2010 أي قبل الثورة بأقل من عام وفي نفس المنطقة كانت عبارة عن 976.44 مترا في القطعة 498 وأن الفريق سامي عنان تحصل على قطع أراضي أخرى حصل عليها في سنوات سابقة وهي الأراضي التي بنا عليها مجموعة قصور في التجمع الخامس له ولأسرته.
وطالب مقدم البلاغ في نهايته بمنع المشكو فى حقه من مغادرة البلاد والتحقيق فى الواقعة تمهيدا لاحالة عنان الى جهاز الكسب غير المشروع والنيابة العامة للتحقيق فى الوقائع المنسوبة اليه.


الفجر الاليكترونية -