قنديل : أنتمى لأسرة متوسطة .. ووالدى لم يكن يمتلك سيارة أو من الأثرياء


الأحد 09.09.2012 - 02:12 م


الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء

كتب - كمال ريان
أكد الدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء أنه جاء من اسرة متوسطة ، وان والده لم يكن لديه سيارة ولا من الاثرياء.

وقال خلال لقائه مع وفد المستثمرين الاميريكيين إن الاثرياء لديهم مساهمات مهمة في التنمية والتقدم، لكن الطبقة الوسطى هي التي تساهم في رفع مستوى الدول وأن مصر يسكنها 90 مليون مواطن وبها فرص عمل قوية.

ووجه قنديل حديثه للمستثمرين، قائلا :" كان لدينا اضراب في مصر واستشعرنا القلق لحضوركم ، ولكن لن تندمو ا على أنكم حضرتم إلى مصر وسيكون لديكم فرصة لزيارة ميدان التحرير لتستشعروا عبق الحرية التي ناضل ودافع عنها الكثير من الشباب واستشهد منهم الكثيرون".

وعرض رئيس الوزراء لرؤية
الحكومة لمصر الجديدة التي تهدف إلى ان يكون لديها اقتصاد مستقر، مع الحفاظ على القيم الدينية والثقافية والرفاهية لجميع المواطنين، وان يكون هناك نظام سياسي وبيئي ومشاركة مجتمعية.

و أشار إلى أنه يجب ان تقوم الحكومة ببعض الاصلاحات الهيكلية لكي تقوم بخفض التكلفة وزيادة العائد ، حيث يجري العمل في هذا الاتجاه واقتربت الحكومة من الانتهاء منه.

وتابع لدينا برنامج اقتصادي مصري كامل نتفاوض من خلاله على قرض صندوق النقد الدولي، مشيرا إلى أن هذا البرنامج مصري بالكامل ، إضافة إلى العمل على استهداف العجز ، متمنيا أن ينتهي التفاوض مع صندوق النقد خلال الشهور القادمة حتى نقدم الثقة للعالم بأن الاقتصاد المصري يسير في الاتجاه الصحيح.

وقال " على صندوق النقد الدولي ان يعلن ذلك حتى تكون اشارة جيدة للعالم بأن الاقتصاد المصري يسير نحو الامام بشكل صحيح.