6 نصائح هامة لتخفيف دهون البطن بأقصى سرعة


دهون البطن مشكلة تعانى منها بعض بنات حواء الممتلئات بمنطقة البطن, وقد اكدت دراسات طبية عديدة أن المستويات العالية من الانسولين تحفز الجسم لتخزين الجلوكوز غير المستخدم على شكل دهون كما انه يمنع استخدام الدهون المخزنة كمصدر للطاقة وهذا اثر مزدوج لزيادة محيط الخصر و زيادة تراكم دهون البطن , لذا نقدم لكم اليكم من خلال " موقع النادي" 6 نصائح هامة لفقدان دهون البطن بأقصى سرعة .


نصائح هامة لتخفيف دهون البطن بأقصى سرعة :
1- تخفيف دهون البطن بعصير التوت :
يعتبر تناول عصير التوت يقلل الانسولين بنسبة 22% : تناول الجرعة اليومية من المحتويات النشطة الحيوية من التوت يزيد من حساسية الانسولين وقد يقلل خطر الاصابة بالسكري للاشخاص الذين لديهم احتمال عالي للاصابة.وجد باحثون في دراسة سابقة ان تناول الاشخاص غير المصابون بالسكري و مصابون بالسمنة و مقاومة الانسولين ايضا لعصير التوت يوميا لمدة 6 اسابيع تغيرت مقاومة الانسولين بنسبة 22% مقارنة بنسبة تغير 4.9% لمجموعة المقارنة في الدراسة.

2- تخفيف دهون البطن بفيتامين د :
تناول 4,000 وحدة من فيتامين د يحسن من توازن الانسولين خلال 6 اشهر فقد اظهرت دراسة علمية حديثة ان النساء اللاتي تناول 4,000 وحدة من فيتامين د3 يوميا ظهر لديهن تحسن في مقاومة الانسولين بعد مرور 6 اشهر. كان مستوى فيتامين د في الدم للنساء اللاتي ظهر لديهن اكثر تحسن 119 نانومول/ لتر بينما اظهر الباحثون ان القيمة المثلى لفيتامين د في الدم لموازنة الانسولين و مقاومة الكربوهيدرات هي 125 نانومول/ لتر.

3- تخفيف دهون البطن بالقرفة :
يعتبر اضافة ملعقة صغيرة من القرفة يحسن من توازن الانسولين في 20 يوم فقد اثبتت الدراسات الحديثة ان تناول ما يعادل ملعقة صغيرة من القرفة يوميا كاف لتحسين استجابة الانسولين وتقليل مستوى السكر في الدم بنسبة 20%. حيث وجدت دراسة ان القرفة قلل من مستوى السكر في الدم والدهون الكلية والدهون قليلة الكثافة ” LDL ” للمرضى المصابين بالسكري نوع 2 بعد تناول من 1 الى 6 غرام يوميا لمدة 40 يوم.

4- تخفيف دهون البطن بالمكسرات :
يعتبر تناول ملعقة من المكسرات تحسن من توازن الانسولين بنسبة 30% : حيث اظهرت دراسة علمية حديثة ان النساء اللاتي تتناول المكسرات بشكل متكرر لديهن رابط عكسي مرتفع لاحتمال الاصابة بالسكري من النوع الثاني وكان الانخفاض في احتمال الاصابة 30% للاتي تناولن المكسرات 5 مرات او اكثر اسبوعيا وكان احتمال الانخفاض 20% للاتي تناولن المكسرات من 1 الى 4 مرات اسبوعيا.

5- تخفيف دهون البطن بزياده النشاط :
زيادة النشاط يحسن من توازن الانسولين في 3 ايام , وقد اكدت الدراسات ان الجلوس لمدة 3 ايام يعمل على هبوط المزاج والشعور بالكسل بالاضافة الى تأثيرها على حساسية الانسولين. حيث اظهرت دراسة ان الاشخاص الذين انخفضت حركتهم من 12,956 خطوة يوميا الى 4,319 خطوة قد قلت حساسية الانسولين بنسبة 30% وانخفاض في استجابة الغلوكوز وهذا يدفع الى زيادة النشاط اليومي يالاضافة الى اجراء تمارين قوية لمدة 30 دقيقة 3 مرات اسبوعيا.

6- تخفيف دهون البطن بفطيرة الكرز :
يعتبر تناول فطيرة الكرز من اكثر الطرق التى تحسن من توازن الانسولين في 90 يوم , فقد اظهر باحثون ان فطائر الكرز لها فوائد صحية كبيرة على الحيوانات بما في ذلك تقليل دهون البطن. ففى التجربة تم اعطاء الفئران فطائر كرز مع وجبات عالية الدهون ولم يزداد وزنهم او كمية الدهون الموجودة لديهم مقارنة بالفئران التي لم تتناول الكرز. كما ظهر من عينات الدم انه يحتوي على جزيئات قليلة والتي تشير الى حدوث الالتهاب والتي تم ربطها بامراض القلب والسكري كما ان الكرز قلل من مستويات الدهون الكلية والدهون الثلاثية في الدم.