تأجيل موقعة الجمل للغد.. و"سرور" يخرج من القفص ويدافع عن نفسه باللغة الفرنسية


الأحد 09.09.2012 - 04:59 م
يارا محمد


قررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار مصطفى حسن عبدالله، تأجيل نظر القضية المعروفة إعلامياً بموقعة الجمل لجلسة الغد لاستكمال المرافعة.

وسمحت المحكمة اليوم لصفوت الشريف، رئيس مجلس الشورى السابق، وفتحى سرور رئيس مجلس الشعبالأسبق بالدفاع عن أنفسهما، بعدما رفضت فى البداية.

خرج فتحي سرور رئيس وزير الإعلام الأسبق ورئيس مجلس الشورى من قفص الاتهام ليدافع عن نفسه في جلسة نظر قضية موقعة الجمل اليوم.

وقال سرور: "سيدى الرئيس.. السادة المستشارين..أشعر بالحزن والأسى أن أجد نفسى متهمًا فى قضية ليس لي يد فيها.. وأنا الذى اعتلى المنابر.. وأنا الآن أمام قضية مليئة بالثغرات القانونية، فيما يتعلق بأمر الإحالة.. لقد كان قاضى التحقيق يطبق القانون الفرنسى، وجئت بنفسى بالقانون الفرنسى لعل المحكمة تريد الاطلاع عليه".

واستطرد قائلاً: "إن الشاهد صفوت حجازى قال إن المتهمين الذين اعتدوا على المتظاهرين كانوا فى حالة لا وعى، وبالتالى لا تصديق لشهادتهم".

وأضاف أن: "عصام عبداللطيف عضو لجنة تقصى ائق لم يثبت فى تقريره قيامى بتحريض احد على ارتكاب الوقائع".

واتهم سرور الخبير الصوتى بالتزوير، وقدم 11 دليلاً على براءته من ارتكاب الاحداث، مشيراً إلى أن الشاهد محمد عصام شوقى فاقد للمصداقية، ولفق له الاتهامات.

وتحدث سرور عن تاريخه قائلاً إن له العديد من الإنجازات ومنها مشروعان قوميان الأول مكتبة الإسكندرية عندما كان وزيرًا للتربية والتعليم، والثانى إنشاء مستشفى سرطان الأطفال.

وتحدث سرور باللغة الفرنسية عن نص المادة 3 من القانون الفرنسى.


البلد

View more the latest threads: