5 نصائح هامة لتكسبي ثقة ومحبة اهل خطيبك


أرسل الي صديققد يكون العثور على شريك الحياة المناسب من اكثر الأشياء التى تشغل تفكير الفتاة قبلالزواج, حيث نجدها حريصة كل الحرص لتعرف الشروط والمواصفات التى يجب ان تختار على اساسها .

وهذا بالطبع شيئ جيد نحث كل فتاة مقبلة على الزواج ان تفعله , ولكن هناك شيئ قد تغفل عنه الفتاة ولا تعيره اى اهمية وللأسف له تأثير كبير على حياتها بعد الزواج , وهو تعاملها مع اهل خطيبها سواء قبل الزواج او بعد الزواج . ولأننا دائما ما نهمس لك عزيزتى الفتاة المقبلة على الزواج بكل ما يساعدك فى علاقاتك مع الأخرين من اجل ان يدوم الحب بينك وبين شريكك سواء قبل الزواج او بعد الزواج, نهمس لك اليوم من خلال " موقع الزواج " ب5 همسات تساعدك على كسب محبة اهل خطيبك .


نصائح هامة لكسب اهل الخطيب :
لابد ان تتحلى الفتاة المقبلة على الزواج ببعض الذكاء الأجتماعى عند تعاملها مع اهل خطيبها, والا تغفل حقيقة هامة وهى ان ولاء الخطيب وانتمائه لابد ان يكون لعائلته اولا واذا حدث العكس فلا امان لهذا الأنسان , لذا اليك بعض الهمسات لتساعدك على كسب اهل خطيبك قبل الزواج وبعد الزواج .

نصائح لكسب اهل الخطيب قبل الزواج :
1- التقرب لأهل الخطيب ومودتهم دليل قاطع على حبك لخطيبك ورغبتك القوية فى الزواج به والأرتباط بالعائلة والأنتماء لها , اذن ننصحك بأقامة علاقة قوية بينك وبين عائلة خطيبك لا يكون هدفها النفاق او الرياء بل حاولى ان تكون علاقتك بهم نابعة من حبك وارتباطك بخطيبك .

2- الحزر لا يمنع الحب والمودة بينك وبين عائلة الخطيب , فلتكونى ذكية بالقدر الذى يجعلك تحظين بمحبة واحترام اهل الخطيب, فلا تتدخلى فيما لا لا يعنيك الا اذا طلب منك ذلك وبعبارات موجزة يكون الرد ففى بعض الأحيان الحماس المبالغ فيه يكون له اضرار تفوق المزايا .


3- مشاركة العائلة فى المناسبات والأعياد من اكثر ألاشياء التى تساعدك على تقوية اواصر العلاقة بينك وبين اهل خطيبك , فلتحرصي على القيام بواجبك مع عائلة خطيبك على اكمل وجه وعن طيب خاطر فما يكنه القلب يظهر على الوجه .

4- التحدث بصورة ودودة غير مبالغ فيها عن المواضيع المثيرة لديهم تساعد على اعجاب عائلة الخطيب بك وشعورهم بالأنتماء لك وبمرور الوقت الشعور بأنك جزء لا يتجزأ من الكيان الأسري الخاص بهم .

5- اشراك عائلة الخطيب فى اعداد ترتيبات الزواج الخاصة بك على اعتبار انهم عائلتك من اكثر الأشياء التى تثير البهجة والسرور فى نفوس العائلة بأكملها لشعورهم بأنك اصبحت فرد ودود جديد فى العائلة .

نصائح لكسب اهل الزوج بعد الزواج :
1- لابد ان تعلم الفتاة المقبلة على الزواج ان الشهور الأولى من الزواج من الممكن وصفها بالعسل المر فبها اشياء تبعث عن الفرح والسعادة واشياء اخرى تثير المشاكل واختلاف الطباع ومن هذه الأشياء طبيعة العلاقة مع اهل الزوج , فأهل الزوج يترقبوا التغير الذى سيطرأ على الخطيبة بعد ان اصبحت زوجة وتحقق حلمها , فلتعلم الفتاة المقبلة على الزواج انها قد اصبحت تحت المجهر اكثر من ذى قبل وانها لابد ان تتحلى بالذكاء لتجتاز هذه الأختبارات التى ستجري عليها للتأكد من حسن نواياها و مدى انتمائها وولائها للأسرة .

2- الحرص على كل ما اعتادت عليه الأسرة منها من حيث اسلوب الحوار والمشاركة فى المناسبات وتقديم الهدايا وعدم الخوض فى المواضيع التى يجب عدم التدخل فيها و مراعاه مشاعر الأخرين فكل هذه الأشياء اذا تغيرت بعد الزواج ستشعر الأسرة انها كانت من قبيل الرياء والنفاق اثناء فترة الخطوبة .

3- تشجيع الزوج على صلة الرحم امر هام لابد ان تهيئ الفتاة قبل الزواج نفسها له والا تكون فى يوم من الأيام ضدا له فمن لا يراعى والديه لن تكون لديه قدرة على رعاية احد .

4- لابد ان تعلم الفتاة المقبلة على الزواج ان السلام والوئام والراحة النفسية الذى ستشعر بهما عندما تحسن معاملة اهل زوجها سيعود عليها بحب وانتماء وثقة الزوج وبالتالى ستشعر بالسعادة الزوجية المرجوة .

5- " داين تدان " مقولة نسمعها كثيرا تدل على ان كل عمل ابن ادم دين سيرد له ان اجلا او عاجلا , لذا ننصح الفتاة المقبلة على الزواج ان تحسن معاملة اهل زوجها لتحظى بحب الله سبحانه وتعالى فى الأخرة وثقة ورعاية زوجها فى الدنيا .

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال " موقع الزواج " .. نصائح لكسب اهل الخطيب بعد الزواج , نطرح عليكم بعض الأسئلة :

- هل تعرفت الفتاة المقبلة على الزواج كيف تكسب محبة اهل خطيبها ؟
- هل لديك سبل اخرى ؟ ما هى ؟


View more the latest threads: