مرسى يؤكد لنائب وزير الخارجية الأمريكى استقرار الوضع الأمنى


الأحد، 9 سبتمبر 2012 - 18:30
الرئيس محمد مرسى و توماس نايدس نائب وزير الخارجية الأمريكى
كتبت عبير عبد المجيد

أكد ياسر على، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس محمد مرسى التقى كلا من توماس نايدس نائب وزير الخارجية الأمريكية، والسيد مايكل فورمان مساعد الرئيس الأمريكى ونائب مستشار الأمن القومى للشئون الاقتصادية الدولية، والسفيرة آن باترسون سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة و80 رجل أعمال ممثلين للشركات الأمريكية.

وأكد الرئيس مرسى خلال اللقاء استقرار الأوضاع الاقتصادية والاستقرار السياسى واكتمال البنية التحتية للاقتصاد المصرى، لافتا إلى وجود العديد من الفرص الاستثمارية بمصر.


وحمل مساعد الرئيس الأمريكى تحية للرئيس محمد مرسى، مؤكدا أن الرئيس مرسى يحظى بدعم الحزبين الرئيسين بأمريكا خاصة فى ظل التحول السياسى بمصر.


وأكد رجال الأعمال على ثقتهم فى فرص الاستثمار المصرى وتقديرهم للقاء الرئيس والحوافز الاستثمارية الممنوحة للاستثمار فى مصر واعتبروا زيارتهم رسالة للمجتمع الدولى أن مصر قادرة على التحديات السياسية والاقتصادية.


وأثناء المباحثات تم عرض مجموعة من المشروعات الكبرى بمصر ومجموعة من الفرص الاستثمارية التى تعد جزءاً من البرنامج الرئاسى للرئيس محمد مرسى، والتى توفر فرص عمل جيدة بمصر حيث تحتاج مصر إلى أكثر من 700 ألف فرصة عمل خلال الفترة القادمة.


وأكد المتحدث الرسمى باسم الرئاسة أن أى استثمارات جديدة فى أى دولة تحتاج إلى حوافز استثمارية مثلما تحتاج إلى بيئة مستقرة سياسة واقتصادية، لافتا إلى أن لقاء رجال الأعمال مع الرئيس لم يحضره أى من رجال الأعمال المصريين ولم تعقد اتفاقيات محددة ولكن تم عرض مجموعة من الفرص الاستثمارية المتاحة والوضع السياسى والاقتصادى المصرى الراهن.







اليوم السابع

View more the latest threads: