الإخوان: لن نتصدى للألتراس بالسوبر




صورة أرشيفية

الإسكندرية – الأناضول: منذ 16 دقيقة 53 ثانية
نفت جماعة الإخوان المسلمين ما تردد حول عزمها إقامة دروع بشرية من عناصرها للتصدي لجماهير "ألتراس الأهلي" لمنعهم من اقتحام إستاد برج العرب بمدينة الإسكندرية الذي يشهد مباراة "السوبر" المصري.
وقال أنس القاضي، المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين في الإسكندرية، إن ما يتردد بهذا الشأن هو "كذب صريح"، مشددًا على أنه لن يتوجه إلى الإستاد أي من أعضاء الجماعة سواء بشكل رسمي أو فردي.
وكانت تقارير صحفية محلية قد أشارت إلى توافد أعداد من شباب جماعة الإخوان من محافظتي البحيرة والإسكندرية للتصدي لأية محاولة يقوم بها "الألتراس" لإلغاء المباراة احتجاجًا منهم على عودة النشاط الرياضي في مصر قبل "القصاص" لضحايا أحداث بورسعيد التي راح ضحيتها 73 مشجعًا في الأول من فبراير الماضي.
يأتي ذلك في الوقت الذي أعلنت فيه رابطة نادي الأهلي المصري "ألتراس ديفلز" - الامتداد الرسمي للرابطة بمحافظة الإسكندرية - حشدها للجماهير استعدادًا لاقتحام ملعب برج العرب مستضيف مباراة السوبر بين الأهلي وإنبي مساء اليوم.
من جانبه قال ياسر علي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، في مؤتمر صحفي اليوم ، إنه "ليس للرئاسة علاقة بإقامة أو إلغاء مباراة السوبر بين فريقي الأهلي وإنبي المقررة مساء اليوم ".
وأضاف "نعلم أن هناك تراكمات تمت عبر الأشهر الماضية وهناك أزمة، وكل الأطراف مدعوة للحوار البناء من أجل مصر لأن صناعة الرياضة مهمة للغاية بالنسبة لمصر وما يجعل لها قيمة هو وجود جماهير".
وشدد القيادي الإخواني على أن "هذا الأمر لم يطرح للنقاش من الأساس ومازال رأي الجماعة يتبلور في هذا الشأن"، بحسب قوله، مشددًا على أن تأمين الإستاد مهمة وزارة الداخلية وليس الإخوان.
وأكد القاضي مساندته لحقوق الشهداء، مطالبًا بالكشف عن تفاصيل أحداث مذبحة بورسعيد ، مشيرًا إلى أنه يدعم الاحتجاج السلمي ولكنه ضد استخدام العنف، لافتًا إلى أنه كان يفضل لو تم تأجيل المباراة لحين القصاص للشهداء، فضلاً عن صعوبة إقامتها وسط هذه الأجواء من الاحتقان.
وعبر عن رفضه للتقرير الصحفي الذي نشرته صحيفة "الحرية والعدالة"، لسان حال الحزب المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، وهاجمت فيه الألتراس، معتبرًا أن "هذا خطأ مهني يجب أن يُوضع في حجمه".
وكانت الصحيفة قد نشرت موضوعاً في عددها الصادر أمس بعنوان "قبل أن يتحول إلى ميليشيات.. كيف نقضي على شغب الألتراس"، الأمر الذي رفضه عدد من شباب الإخوان وقيادات بالجماعة بينهم خيرت الشاطر، نائب مرشد الجماعة، الذي طالب رئيس تحرير الصحيفة بالاعتذار لألتراس النادي الأهلي.
ووصف القاضي الألتراس بأنه "كيان وطني منظم ومحترم يصيب ويخطئ، ولكن لا يجب وصفه بـالميليشيات".
وكانت رابطة الألتراس الرئيسية للنادي الأهلي قد أعلنت أنها تراجعت عن قرار الاقتحام، رافضة أن تكون المواجهة مع مواطنين مصريين، غير أن رابطة "الأهلي ديفلز" أعلنت في بيان رسمي أنها لن تتخلى عن قرارها باقتحام المباراة، ودعت كل أفرادها بالمحافظة في التجمع والتوجه إلى الملعب.
ويشهد الإستاد مساء اليوم الأحد مباراة كأس السوبر المصري بين فريقي الأهلي وإنبي في أول مباراة رسمية في الموسم الكروي الجديد الذي تستأنف بقية مبارياته الشهر المقبل بعد تأجيل لمدة شهر.
وتطالب رابطة "الألتراس" بالقصاص لضحايا أحداث بورسعيد الكروية التي راح ضحيتها 73 مشجعًا في الأول من فبراير الماضي.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - الإخوان: لن نتصدى للألتراس بالسوبر

View more the latest threads: