الأنبا رافائيل وسط لافتات ( الشعب يريد بابا من الرهبان ) : مستعد للموت من أجل الكنيسة
جرجس توفيق

قال الأنبا رافائيل المرشح للكرسي البابوي و أسقف كنائس وسط القاهرة أن مسئولية البطريرك ثقيلة للغاية ,والأهم هو الحفاظ على وحدة الكنيسة وشعبها.

وأضاف خلال عظته بالقداس الجماعي لمرشحي البابوية صباح اليوم بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية " نصلي من أعماق قلوبنا ان يظهر الله مشيئته بمن يكلفه بالمقعد البابوي وأن يحمل تلك المسئولية المرعبة والثقيلة ".

وأكد المرشح للبابوية على قضية "البابوية"مش هزار، مشيرا إلى ً أن من يكلفه الله سيكون الجميع تحت أمره ويعلمون تحت قدميه " واستطرد قائلا"سنسير مع البابا القادم في مركب واحد هو خلاص النفس".

وأعرب روفائيل عن استعداده للموت من أجل الكنيسة ،و كل أب اسقف يتم سيامته أسقف فهو يقدم نفسه للاستشهاد قائلا" انا مستعد أموت من أجل الكنيسة مشيراً إلى أن الشهيد يموت مرة أما الراعي الصالح، فيموت كل نهار، والمسيح نموذج نتعلم منه البذل والتضحية.

وفى السياق ذاته قام عدد من الأقباط الحاضرين فى بداية العظة برفع لافتات ترفض ترشيح الاساقفة لمنصب البطريرك فى إشارة للأنبا تواضروس الأسقف العام والأنبا رافائيل وحملت اللافتات عنوان " حفاظا على القوانين الكنسية .. الشعب يريد بابا من الرهبان " واليفط اترفعت الشغب يريد بابا من الرهبان "

وعلى الفور تدارك كهنة الكنيسة المرقسية اللافتات الاحتجاجية التى رفعها الشعب القبطي للاسكندرية وقام بجمع اللافتات من المحتجين منعا لاحراج الاسقفان المرشحان للكرسي البابوي

View more the latest threads: