طارق الزمر: مليونية ''مصر مش عزبة'' برأت الإخوان من اشتباكات ''كشف الحساب''




Share


طارق الزمر المتحدث الرسمي باسم الجماعة الإسلامية

10/19/2012 900 PM
كتب - محمود الطباخ:
أكد الدكتور طارق الزمر، المتحدث الرسمي باسم الجماعة الإسلامية، أن المليونية التي دعا لها عدد من الأحزاب السياسية وتيارات يسارية وليبرالية تحت عنوان ''مصر مش عزبة.. مصر لكل المصريين''، '' فشلت في تحقيق أهدافها والدليل على ذلك الأعداد القليلة التي شاركت فيها''.
وأضاف الزمر، في تصريحات خاصة لـ ''مصراوي''، مساء الجمعة، '' من حق كل تيار التعبير عن رأيه، لكن اختيار لفظ ''مصر مش عزبة''، ليكون شعار المليونية غير موفق، لأن الجميع يسير وفق الشعبية، ومن اقترح هذا الاسم يسير عكس ما يريده الشعب'' - على حسب قوله.
وأوضح المتحدث باسم الجماعة الإسلامية، أنه ''بالرغم من الاستعداد الكبير الذي قام به (العلمانيون) لهذه المليونية، إلا انها فشلت''، متابعا: '' مليونية اليوم أظهرت أن الإخوان ليسوا سبب الصدام والاشتباكات التي حدثت الجمعة الماضية ، لأن إشتباكات حدثت أيضاً في جمعة اليوم''.
ودعا الزمر، جميع القوى السياسية التي تدعو للمليونيات أن تحترم ميدان التحرير، وتنتقي هتافاتها لأن الميدان ''مظهر للشعب المصري ولحرية تعبيره أمام العالم كله''.
ولفت إلى أن القوى السياسية التي طالبت اليوم بحل الجمعية التأسيسية للدستور، كان الأولى بها أن تعبر عن مطلبها هذا من خلال الاستفتاء علي الدستور، أو من خلال عرضها رؤيتها فيه، والتي لم تضعها حتى الأن.






مصراوي