الشارع السياسى والشعبى بالإسكندرية يرفضان المحافظ ونائبه ويشنون الحرب عليهما

10/19/2012 10:38 AM


محمد بسيونى

الفجر تسأل الشارع السكندرى والساسه عن أساب رفضهما للمحافظ وللبرنس
المواطنين : الإخوان تعمل من أجل مصلحتها وليس لمصلحة الوطن ونحن نعيشون فى عزبة ، قرار تعيين الدكتور البرنس خاطىء ومشروع النهضه وهمى
أن هذه المدينة قد أعطت أصوات كثيرة لرموز مدنية و ليس أخوانية .
رسالة حرب ــ منسق حركة شباب 6 إبريل الإسكندرية " أننا سنسعى بكل ما أوتينا من عزيمة لإقالتك فالعاصمة الثانية تستحق من هو أجدرمنك " .
أثار المستشار " محمد عطا عباس " محافظ الإسكندرية ، حفيظة غضب قوى سياسية بالإسكندرية ، مهددين بإجراءات تصعيدية ، لفضح أعماله التى شكلت سلباً فى تاريخه المهنى قبل فتح سجله المهنى نتيجة عجزة على إدارة المدينه الثائرة التى يغلب عليها كوارث وأزمات بشكل يومى دون جدوى للبت فى تقديم حلول للتصدى لهذه الأزمات من خلال خطط تنفيذيه ،
علمت " الفجر " ان هناك الكثير من القوى السياسية التى طالبت مقابلة المحافظ الحالى لكنه رفض الحديث معهم او مع اى من المواطن العادى لبحث مشكلته ، مشيرين انه لن يقابل سوى حزبى الحرية والعدالة والنور وإن امر مقابله أصبح مستحيل .
أن هذه المدينة قد أعطت أصوات كثيرة لرموز مدنية و ليس أخوانية .
فلم يكن المحافظ الحالى فحسب الذى أثارغضب الشارع السكندرى بل خرج الألاف من قاطنى الإسكندرية منذ شهرين عند إعلان المكتب الإدارى لجماعة الإخوان المسلمين بالإسكندرية عن ترشيح الدكتور حسن البرنس لشغل منصب محافظ الإسكندرية هذا ما رفضه الشارع السكندرى ، وجاء قرار من رئيس الجمهورية قرار حمل رقم 284 لسنة 2012 ، بتعيين الدكتور " حسن البرنس نائباً للمحافظاً ، فمن هنا إتجهت " بوابة الفجر " كى تتعرف على أسباب رفضهما من قبل الشارع السكندرى .
فى البداية قال " السيد يسرى " يعمل فنى تشغيل بإحدى شركات قطاع الأعمال ــ بالغ من العمر 45 عاما ، انا كمواطن سكندرى لم أختار الرئيس الحالى محمد مرسى فى إنتخابات الرئاسية وكذالك الالاف من السكندريين وكانت نسبة تصويتنا للمرشحين المدنيين وليس للإسلامين
وأشار ليس هذا كرها فيهم بل هم منظمون لكنهم يعملان من أجل مصلحتهم وليس من أجل مصلحة مصر العليا وهذا ظهر مؤخراً بسيطرتهم على ادارة البلاد وكأننا نعيشون فى عزبه وليس فى مجتمع ديمقراطى معلنا يسرى رفضه لقرار رئيس الجمهورية بتعيين الدكتور حسن البرنس نائبا للمحافظ مضيفا انا كواطن مصرى لا اعرف من هو المحافظ الحالى او ماذا يفعل من اجل المحافظة .
يضيف " رجائى فؤاد " يعمل محاسبا فى احدى شركات البترول بالغ من العمر 49 عاماً ، تشهد المحافظة عدة ازمات وعدم اكتمال بنية تحتية هذا وبالاضافه الى النهب المتفشى داخل ارجاء المدينه واستمرار نهج الاجهزة التنفيذية فى نظام اعمالها المتعارف عليه دون تغيير كأن لم يكن ثورة قام بها الشعب ، علق فؤاد على قرار مرسى بتعيين البرنس نائبا للمحافظ قائلاً ان هذا القرار خاطىء مثل وهم مشروع النهضه مثل وعود وهمية كثيرة يخرج بها عليا الرئيس كل حين والاخر دون دراسه او تأييد شعبى على قراره بل يصبح المواطن على وعوود او قرارات تعد سالفه وهميه مثيله مثيل النظام المنحل .
قوى سياسية ترفض استمرار المستشار محمد عطا عباس فى منصبه كمحافظ
أوضح " حسين جمعة " ــ منسق شباب اليسار بالإسكندرية إن المحافظ مقاطع القوي السياسية والقوي الشابية والاعلام فلذا نحن نرفض التهميش ومكتبه مفتوح لحزب الحرية والعدالة و مشيراً الى ان المحافظ لا يعرف شيي عن محافظة الاسكندرية وقال ان المدينه " كبيرة عليه " ولا يعرف شي عن اسكندرية موضحا من خارج المحافظة .
أضاف منسق شباب اليسار الى قضية الصرف الصحي قائلا ان الإسكندرية مقبله على فصل الشتاء ولم يتم تطهير بلعات الصرف الصحي ولا انشاء الصرف الصحي الحديث ولا صيانة وهكذا حمل حسين " المحافظ مسؤولية اهمال المحافظة مع دخول فصل الشتاء " .
من جانبه قال الناشط السياسى " مصطفى حرب " ــ منسق حركة شباب 6 إبريل بالإسكندرية " ان محافظ الاسكندرية أول يوم فى السنة الدراسية لم يتحرك إلى الشوارع حتى يرى المدارس وحالة المرور فى الذروة وكذالك ملف القمامة وغيرها ولم نراه إلا يوم وجود الرئيس فى الأسكندرية .
أضاف " حرب " إذا كنا نطلب لقاء المحافظ لعرض المشاكل فهذا ضرب من الخيال ، مضيفاً ان البنية التحتية فى معظم مناطق الإسكندرية تحتاج إلى إحلال وتطوير وتم رصد العديد من مشاكل الصرف الصحى من خلال حملة نبض المواطن لم يتم حلها منذ سنوات كمنطقة دربالة المنكوبة والعجمى والمرور لايتواجد إلا فى طريق الكورنيش وشارع أبو قير أما باقى الطرق فلا حياة لمن تنادى كوبرى أبيس العوايد ش 45 رؤية المرور فيهم حلم .
وتطرق " منسق حركة 6 إبريل الإسكندرية " إلى ملف فساد الأحياء وموظفينها ورؤساءها قائلاً " فحدث ولاحرج فمازال أغلبهم من دولة العسكر ، وبالنسبة للرشاوى فهى الواقع الأساسى فى الأحياء ولن تمرر لك ورقة إلا بعد دفعها وبالنسبة للجان التفتيش التى تتبعها ومن المفترض أنها تبحث عن مخالفات المرافق وإشغال الطريق المبانى المخالفة فهى مافيا معروفة .
كشف " مصطفى حرب " أن مجموعة من تجار إحدى الأسواق فى لقاء معنا قالوا أنهم قاموا بتجميع مبلغ 20 جنيه من كل واحد منهم وهم حوالى 50 محل للمفتش الخاص بإشغال الطرق من أجل اليافطة فمابالك بترخيصات المبانى فهل المحافظ مغمض العينين أم لايسمع أم يتعمد أن يكون شخص لايسمع ولايرى ولايتكلم .
ووجهة " مصطفى حرب ــ منسق حركة شباب 6 إبريل الإسكندرية " رساله الى المحافظ قائلاً " أننا سنسعى بكل ما أوتينا من عزيمة لإقالتك فالعاصمة الثانية تستحق من هو أجدرمنك " .