شباب الأحزاب بالمحافظات يتضامنون مع مليونية "مصر مش عزبة".. وتعزيزات أمنية مشددة حول مقار الحرية والعدالة




الجمعة 19.10.2012 - 11:26 م





*أمين حزب الكرامة بسيناء: نشارك في جميع التظاهرات بالميدان لصالح الثورة
*حزب الدستور بأسوان يبدي اندهاشه من عقد ندوة للإخوان
*القوى السياسية بالدقهلية اتفقت علي المشاركة في المليونية بالتحرير
*شباب وفد بورسعيد: مصر لكل المصريين


شاركت القوى السياسية والأحزاب في مختلف المحافظات في مظاهرات "مصر مش عزبة"، والتي طالبت بحل اللجنة التأسيسية لصياغة الدستور واحتجاجًا على إحداث جمعة كشف الحساب.

ففي سيناء شاركت الحركات الثورية من التيار الشعبي وحزب الكرامة وبعض الحركات الشبابية الثورية في مظاهرات جمعة ''مصر مش عزبة".

وقال خالد عرفات، أمين حزب الكرامة في شمال سيناء: ''إننا كحزب نشارك في جميع التظاهرات التي تكون في صالح الثورة، ولهذا فضلنا المشاركة في ميدان التحرير بدلاً من التظاهر في العريش لأن التحرير يعد رمز الثورة المصرية''.

وأعلن حزب الدستور بأسوان، عن مشاركته فى جمعة "مصر مش عزبة مصر لكل المصريين"، حيث أبدى جمال فاضل منسق الحزب بكوم أمبو دهشته من الإعلان عن تنظيم ندوة بمسجد الأوقاف بعد صلاة العشاء، لافتًا إلى أن هذه الندوة تهدف للتشويش على وقفتهم فالأول مرة تعقد ندوة بالمسجد وبعد صلاة العشاء.

وأبدى منسق حزب الدستور بأسوان، تخوفه من حدوث احتكاكات بين شباب الإخوان الذين دعوا للندوة، وبين أعضاء الحزب المنظمين والمشاركين للوقفة الاحتجاجية.

وفى محافظة الدقهلية شاركت العديد من القوى السياسية والحركات الثورية فى جمعة "مصر مش عزبة" بميدان التحرير، كما شهد ميدان الثورة بالمنصورة هدوءًا تامًا ومر اليوم بلا مظاهرات، وكانت القوى السياسية قد عقدت اجتماعًا الأسبوع الماضي واتفقت فيه على الحشد بكامل أعضائها بميدان التحرير بدلاً من تشتيت أنفسهم بين القاهرة والمنصورة.

ونظم شباب الوفد ببورسعيد، وقفة رمزية عقب صلاة جمعة، أمام المسجد التوفيقي، تضامنًا مع مليونية "مصر لكل المصريين" حاملين لافتات تطالب بأن تكون مصر لكل المصريين وللتأكيد على أنها ليست حكرًا لطائفة أو جماعة محددة.

ومن ناحية أخرى، شهدت مقار جماعة الإخوان المسلمين ومقار حزب الحرية والعدالة ببورسعيد وبور فؤاد، تواجدًا أمنيا مكثفًا وعددًا من تشكيلات الأمن المركزي تحسبًا لأي ردود أفعال غاضبة من شباب الائتلافات والقوى السياسية.


صدى البلد

View more the latest threads: