العريان: جمهورية 52 كانت تسجِّل للجميع


د.عصام العريان

كتبت - رشا حمدي:السبت , 20 اكتوبر 2012 11:02
تعجب القيادي الإخواني د.عصام العريان مستشار الرئيس من انتقاد البعض لتصريحاته التي تؤكد تسجيل الرئاسة لمكالمة النائب العام المستشار "عبد المجيد محمود".

وقال العريان - علي حسابه الشخصي علي موقع "تويتر" اليوم السبت-: "إذا كانت جمهورية 52 باعتراف الناصرى "عماد الدين حسين" تسجل تجسسًا على الجميع، يصبح حرامًا على جمهورية الثورة أن تسجِّل لتوثيق القرارات الشفوية.. عجبى!".


وأكد مستشار الرئيس أن المصريين انتزعوا السلطة بثورتهم, واختاروا رئيسا بإرادة حرة, وسيتداولونها بين أحزاب قوية تحت رقابة شعب حر وقضاء مستقل وإعلام مهنى ومجتمع أهلى نشط.


في سياق آخر لفت د.عصام العريان إلى أنه امتنع أمس فقط عن التصريح لقناة "دريم", وطالبهم بإبراز المبلغ الذى ادعوا دفعه له مقابل الظهور بالقناة أو اﻹعلان على الهواء، أن هذا كان خطأ.


وكان الكاتب الصحفي "عماد الدين حسين" - مدير تحرير صحيفة "الشروق" - قد انتقد تصريحات "عصام العريان" حول تسجيل الرئاسة للمكالمات الهاتفية, وأكد أن الأصل أن التسجيل ممنوع من دون إذن نيابي، وبالتالي فإن كلام "العريان" عن أن التسجيل كان يتم منذ عهد "جمال عبدالناصر" وحتي سقوط حسني، لا قيمه له، لأن التعذيب كان أيضًا قائمًا في السنوات الماضية، فهل نعيده ونطالب به لمجرد أنه كان موجودًا.


وأضاف أن الخطأ لا يمكن بتبريره مهما كان الأمر، وإلا فإننا سوف نستنسخ كل الأخطاء والخطايا السابقة سواء لأنها كانت موجودة من قبل أو لأن "ضرورات الأمن القومي تقتضي ذلك".




اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - العريان: جمهورية 52 كانت تسجِّل للجميع

View more the latest threads: