بالمستندات.. إنذار على يد محضر لرئيس الجمهورية

السبت 2012/10/20[COLOR=#C20808 !important] 1:16 م








سوهاج – أسماء عاطف

وجه المحامى سمير نصري عبد العال إنذاراً على يد محضر إلى رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى محملا ً وزير التربية والتعليم ووزير المالية الأضرار الناتجة عن عدم تعيين 10 الآف معلم لسد العجز الصارخ في وظائف التعليم والذي تعانيه محافظة سوهاج منذ أكثر من عشر سنوات.

وجاء في الإنذار أن محافظة سوهاج لازالت تعانى من نظام الكيل بمكيالين ليس في الجانب الاقتصادي فقط بل أمتد ليشمل الجانب التعليمي الذي لازال يواجه حرباً ضارية صار ضحيته خريجي كليات التربية من جهة والطالب من جهة أخرى ، ولا زالت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة تشغل وظائف المعلمين لديها بغير خريجي كليات التربية والقرارات العشوائية والوساطة والمحسوبية هم المعيار للتعيين في عقود التشغيل.

واضاف ان وزارة التربية والتعليم الحالية تسلك نهج الوزارات التي كانت في عهد النظام البائد ولازال الاهتمام فقط بقيادات التعليم أصحاب الرواتب المليونية فقط دون المعلم والتلميذ .

وأشار المحامى في إنذاره انه توجه هو ومجموعة من خريجي كليات التربية إلي مكتب المحافظ للإستفسار عن الخطوات التي أتخذها لسد العجز الصارخ في وظائف المعلمين وكان رده انه تمت مخاطبة وزير التعليم ولم نتلقى إجابة منهم بالإعلان عن أية مسابقات .

وفى تصريحات سابقة أكد صابر العدوى وكيل وزارة التربية والتعليم أن محافظة سوهاج تعانى منذ أكثر من عشر سنوات من عجز بجميع التخصصات وصل إلى 13 ألف معلم .

ووجه المنذر عدة تساؤلات لرئيس الجمهورية كان منها لماذا لا تزال الدولة تكيل بمكيالين وتهمش محافظة سوهاج ؟ وهل إعتادت الدولة لكي تحل مشكلة لابد أن تتفاقم لحد التظاهر والاحتجاجات حتى تتدخل؟؟؟ وهل العقوبات وحظر التعيين التي وضعها النظام السابق على خريجي الكليات لم ترفع حتى الآن ؟؟ وهل يعقل أن الدولة لا تستطيع توفير رواتب 10ألاف معلم وتستطيع توفير الرواتب المليونية للعاملين بالوزارة والذين لا يغادرون الغرف المكيفة – علما بأن- مجموع ما يتقاضونه ال 10 ألاف مدرس لا يساوى راتب مستشار واحد بوزارة التربية والتعليم.

وطالب المحامى رئيس الجمهورية اتخاذ اللازم نحو التحقيق في تزوير عقود تشغيل المعلمين وسرعة تقديم المتورطين فيها من المسئولين بالإدارات التعليمية للمحاكمة الجنائية وسرعة الإعلان عن مسابقة لسد العجز الصارخ في المحافظة والذي أصبح يهدد العملية التعليمية وفقا لما صرح به وكيل وزارة التربية والتعليم .


المحيط


[/COLOR]

View more the latest threads: