كتب : مصطفى رحومة
منعت الكنيسة الدعاية الانتخابية للمرشحين الـ5 على المقعد الباباوى فى يوم الانتخابات المقرر لها 29 أكتوبر الجارى، معلنة عن أنه لم يحدد حتى الآن الموعد النهائى لتنصيب البابا الجديد.
وقال الأنبا بولا أسقف طنطا والمتحدث باسم لجنة الترشحيات الباباوية فى المؤتمر الصحفى الذي عقدته الكنيسة أمس للإعلان عن تفاصيل الانتخابات، أن تنصيب البابا الجديد سيتم فى الفترة ما بين 11 إلى 18 نوفمبر موضحاً أن التكهنات الصحفية حول تحديد يوم 19 نومفبر لتنصيب البابا "غير صحيح"، مشيراً إلى أنه تم الاستقرار على إجراء الانتخابات يوم 29 أكتوبر بحضور 1411 ناخباً وهم الأعداد النهائية المقيدة بجدول الانتخابات، على أن يتم فتح باب التصويت من التاسعة صباحاً حتى الخامسةً مساءً، مؤكداً أنه تم تخصيص 8 صناديق زجاجية شفافة للناخبين المتواجدين بمصر، على أن يتم تخصيص صندوقان لتصويت أقباط المهجر.
وأوضح الأنبا بولا أن النتيجة الأولية للانتخابات ستعقد فى اليوم نفسه، على أن تجرى القرعة الهيكلية فى 4 نوفمبر المقبل، بين أكثر 3 مرشحين حصلوا على أصوات فى الجولة الأولى.
وعقد الأنبا بولا اجتماعا مع اللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية لإعلان ترتيبات الانتخابات، خاصة وأن الداخلية أعلنت إرسال مندوب لحضور الانتخابات.

الوطـــن

View more the latest threads: