عبدالله بدر وإلهام شاهين قصة حب من طرف واحد




محمد حسن
ماحاولتش اكتب ومابدعيش انى امتلك تلك الموهبة وماجبتنيش الجرأة انى امسك قلم واسطر به ما يتشابك فى رأسى من افكار الى ان رايت فى الصحف صورة احد "اساتذة" الازهر يقوم بتوزيع صورة مفبركة لإلهام شاهين بملابس داخلية.
وفى بداية الكلام وعشان الابواق اللى مفكرة نفسها حماة الاسلام اللى هيطلعوا يقولوا بيدافع عن الهام شاهين احب اوضح انى لابحب الهام شاهين ولا بحب اعملها ولما بشوفها فى التليفزيون بغير المحطة ماعلينا من رأى الفنى فى الهام شاهين ونرجع لبداية الخناقة اللى بدأها استاذ جامعى ومش اى جامعى دى جامعة الازهر ناهيك عن المادة التى يقوم بتدريسها الا وهى تفسير القرآن يعنى الاخ الدكتور "المبجل" مسئول عن تخريج اجيال من العلماء يتبعهم العوام للوصول الى الفهم الاصح للدين الذى جعله الله لغاية لا يعلمها الا هو مستتر عن اغلب الخلق.
بدات الحكاية لما طلع علينا الاخ الشتام اللعان قاذف المحصنات بغض النظر عن كونهن غافلات او غير غافلات فى احد البرامج وقد صب جام غضبه وفرغ كل كبته الجنسى وازماته العاطفية فى اذاننا وقد انطلق خائضا فى عرضها متهما ايها بالزنى والفجور ولا كأنه لسه ظابطها فى شقة مشبوهة ولم يكتف بتبجحه وافترائه على خلق الله الا ان فجره وطغيانه سولا له تبرير دناءته بافترائه على الله ورسوله وادعائه ان السب واللعن احد وسائل الدعوة الى الله ونسى قول الله تعالى "ولو كنت فظا غليظ القلب لانفضوا من حولك". وبعيداُ عن الرحمة والمحبة والمودة اللى بينادى بيهم الاسلام واللى الاخوة دعات التكفير والتفجير اوسوعنا اتهام باننا ما بنخدش من الدين غير اللين اليسر وسايبين كل مافيه من مشقة وعناء تعالوا نتناول الموضوع بنفس منهجهم الغليظ ومش هروح بيكم بعيد عن القرآن وواقعة مشابهة فى عهد أمير المؤمنين عمر بن الخطاب. يقول تعالى:{وَالَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ ثُمَّ لَمْ يَأْتُوا بِأَرْبَعَةِ شُهَدَاء فَاجْلِدُوهُمْ ثَمَانِينَ جَلْدَةً وَلَا تَقْبَلُوا لَهُمْ شَهَادَةً أَبَدًا وَأُوْلَئِكَ هُمُ الْفَاسِقُونَ النور(4) {إِنَّ الَّذِينَ يَرْمُونَ الْمُحْصَنَاتِ الْغَافِلَاتِ الْمُؤْمِنَاتِ لُعِنُوا فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ* يَوْمَ تَشْهَدُ عَلَيْهِمْ أَلْسِنَتُهُمْ وَأَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَالنور(23). كما وقعت فى عهد عمر بن الخطاب حادثة تعتبر بيان عملى يجسد معنى الآيات فى مشهد يؤكد حرص الاسلام الدائم على ان يكف الناس اعينهم والسنتهم عن بعضهم البعض اليكم تفاصيلها:
قال ابن كثير نقلاً عن الطبري: وفي هذه السنة، أي سنة سبعة عشر، ولى عمر أبا موسى الأشعري البصرة وأمره أن يشخص إليه المغيرة بن شعبة في ربيع الأول فشهد عليه فيما حدثني معمر عن الزهري عن سعيد بن المسيب أبو بكرة وشبل بن معبد البجلي ونافع بن عبيد وزياد، ثم ذكر الواقدي وسيف هذه القصة وملخصها: إن امرأة كان يقال لها أم جميل بنت الأفقم من نساء بني عامر بن صعصعة ويقال من نساء بني هلال, وكان زوجها من ثقيف قد توفي عنها وكانت تغشى نساء الأمراء والأشراف وكانت تدخل على بيت المغيرة بن شعبة وهو أمير البصرة, وكانت دار المغيرة تجاه دار أبي بكرة وكان بينهما طريق, وفي دار أبي بكرة كوة تشرف على كوة في دار المغيرة، وكان لا يزال بين المغيرة وبين أبي بكرة شنآن فبينما أبو بكرة في داره وعنده جماعة يتحدثون في العلية إذ فتحت الريح باب الكوة فقام أبو بكرة ليغلقها؛ فإذا كوة المغيرة مفتوحة وإذا هو على صدر امرأة وبين رجليها وهو يجامعها. فقال أبو بكرة لأصحابه: تعالوا فانظروا إلى أميركم يزنى بأم جميل، فقاموا فنظروا إليه وهو يجامع تلك المرأة فقالوا لأبي بكرة: ومن أين قلت أنها أم جميل وكان رأساهما من الجانب الآخر؟ فقال: انتظروا فلما فرغا قامت المرأة فقال أبو بكرة: هذه أم جميل فعرفوها فيما يظنون، فلما خرج المغيرة وقد اغتسل ليصلي بالناس منعه أبو بكرة أن يتقدم, وكتبوا إلى عمر في ذلك فولى أبا موسى الأشعري أميرا على البصرة وعزل المغيرة فسار إلى البصرة فنزل البرد فقال المغيرة: والله ما جاء أبو موسى تاجراً ولا زائرا ولا جاء إلا أميراً ثم قدم أبو موسى على الناس وناول المغيرة كتابا من عمر ... وارتحل المغيرة والذين شهدوا عليه وهم أبو بكرة ونافع بن كلدة وزياد بن أمية وشبل بن معبد البجلي؛ فلما قدموا على عمر جمع بينهم وبين المغيرة فقال المغيرة: سل هؤلاء الأعبد كيف رأوني مستقبلهم أو مستدبرهم وكيف رأوا المرأة وعرفوها؛ فإن كانوا مستقبلي فكيف لم يستتروا أو مستدبري فكيف استحلوا النظر في منزلي على امرأتي والله ما أتيت إلا امرأتي وكانت تشبهها . فبدأ عمر بأبي بكرة فشهد عليه أنه رآه بين رجلي أم جميل وهو يدخله ويخرجه كالميل في المكحلة قال: كيف رأيتهما قال مستدبرهما قال: فكيف استبنت رأسها قال: تحاملت ثم دعا شبل بن معبد فشهد بمثل ذلك فقال: استقبلتهما أم استدبرتهما؟ قال: استقبلتهما وشهد نافع بمثل شهادة أبي بكرة ولم يشهد زياد بمثل شهادتهم قال: رأيته جالساً بين رجلي امرأة فرأيت قدمين مخضوبتين يخفقان واستين مكشوفتين وسمعت حفزاناً شديدا قال: هل رأيت كالميل في المكحلة قال: لا قال: فهل تعرف المرأة قال: لا ولكن أشبهها قال: فتنح. وروى أن عمر رضي الله عنه كبر عند ذلك ثم أمر بثلاث فجلدوا الحد وهو يقرأ قوله تعالى : فإذا لم يأتوا بالشهداء فأولئك عند الله هم الكاذبون فقال المغيرة: اشفني من الأعبد قال: اسكت اسكت الله فاك, والله لو تمت الشهادة لرجمناك بأحجارك.
هو ده حكم الله نصاً وفعلاً فيما اقترفه عبدالله بدر من قذف وخوض فى عرض امرأة هو يعلم تمام العلم انه لم يرها بأم عينيه تزنى وخلينى اسألك بشكل مباشر هل رأيت كالميل فى المكحلة يا سيد بدر؟ ما ظنش. ومع ذلك لم يتردد فى تكرار الصاق هذه التهمة بها ولم يكتف السيد بدر بطول لسانه على واحدة ست ماقربتش منه ولا من عياله كما يدعى لكن الواضح من الواقعة ومن افعاله انه مولع بالهام شاهين لدرجة مرضية ادت بيه الى الانفجار بمجرد سماع ارائها السياسية المعلولة ولسان حاله يقول "حرام عليكى بقى تعبتينى هتخلينى اطلق الولية" ووصل به الحال يا حبة عين امه بعد ان قاضته الى فبركة صورة عن طريق الفوتوشوب تظهر وجهها مُركب على جسد عارضة استبرتيز وكلنا شوفنا الصورة يقية اللى اتركب عليها وش الهام شاهين فى الصحف.
أحب أؤكد انى لا يهمنى عبدالله بدر ولا الهام شاهين فمن ناحية السياسة هما الاثنين عندى مايفرقوش عن بعض كتير الاول يدعو الى الاستبداد باسم الدين وبيساعد على ترسيخ مبادئ الفاشية الدينية؛ والثانية من المعجبين بمبارك ووساخته وبتؤكد على اهمية وجود الاستبداد وهو كله باسم الاستقرار اللى بدأت اكره.
لكن اللى يهمنى فعلا ويفرق معايا جدا البعد الدينى والاخلاقى والتربوى فى الموضوع مش لانى ماباقمش من على سجادة الصلاة ولا لانى الواد المتربى ابو اخلاق عالية ولكن قلقى كله على الطلبة اللى مُستأمن عليهم بنى آدم بالأخلاق دى وكلنا شوفنا تقريبا تفسيره للقرآن وهو بيبرر قلة أدبه وبيدعى على الله ورسوله بالكذب وافترائه على القرآن والسنة ان السب واللعن احد ادواتهما حاشهما يبقى بيفسر باقى القرآن ازاى؟ واللى بقى قالقنى اكتر الازهر فيه كام عبدالله بدر؟

View more the latest threads: