الكتاتني : الاخوان سيطبقوا الشريعة كاملة .. و سنعوض العريان برئاسة مجلس الشعب .. ماهي بقيت عزبة المرشد رسمي !!!

الخبر نيوز | السبت ٢٠ اكتوبر ٢٠١٢ - ٤٣: ٠١ م +02:00 CEST
حجم الخط :



الكتاتني والعريان

الكتاتني الرئيس الجديد للحزب المصري الحاكم يقدم الولاء للحركة الاسلامية ويشدد على تطبيق الشريعة الإسلامية، وابناء الفراعنة ينتفضون ويطالبون مرسي بتحقيق وعوده الانتخابية

فاز محمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المصري المنحل الجمعة برئاسة حزب الحرية والعدالة الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين.

وقال حسين إبراهيم الذي أشرف على انتخابات الحزب إن الكتاتني حصل على 581 صوتا من أصوات أعضاء المؤتمر العام مقابل 283 صوتا حصل عليها القائم بأعمال رئيس الحزب عصام العريان.

وهذه هي أول انتخابات للحزب الذي تأسس في يونيوالعام الماضي بعد شهور من إسقاط الرئيس السابق حسني مبارك في انتفاضة شعبية شاركت فيها جماعة الإخوان بعد أيام من اندلاعها.

وفاز الحزب بنحو 41% من مقاعد مجلس الشعب واكتسح انتخابات مجلس الشورى في أول انتخابات تشريعية بعد مبارك.

وظلت جماعة الإخوان المسلمين محظورة خلال حكم مبارك الذي استمر 30 عاما لكن كان مسموحا لها بالنشاط في حدود، وبرزت كأقوى قوة سياسية معارضة عام 2005 بحصولها على نحو خمس مقاعد مجلس الشعب في الانتخابات التشريعية التي أجريت في ذلك العام.

ويخلف الكتاتني الرئيس محمد مرسي الذي استقال بعد أن فاز برئاسة الدولة في يونيو حزيران.

وكان العريان نائبا لرئيس الحزب قبل أن يقوم بأعمال رئيسه بعد استقالة مرسي.

وقال الكتاتني بعد فوزه الذي واكبته مظاهرات ومسيرات مناوئة لجماعة الإخوان في القاهرة ومدن أخرى احتجاجا على سياساتها "أهم أولوياتنا في المرحلة المقبلة هي إعادة اللحمة الوطنية للشعب المصري بكل أحزابه وقواه السياسية".

ويعد العريان من الجناح الإصلاحي في الحزب لكن الكتاتني الذي يعد من الجناح المحافظ قال بشأنه "لا يمكن بحال من الأحوال أن يستغني (الحزب) عن هذه القيمة (السياسية) الكبيرة".

وقال الكتاتني "التزم بقراراتها (جماعة الإخوان) حتى ولو خالفت رأيي".

وشدد الكتاتني على أن الحزب سيسعى إلى "الحكم الرشيد المنطلق من تطبيق الشريعة الإسلامية".

فيما اعلن العديد من قيادات الاخوان انهم سيعوضوا عصام العريان علي خسارته برئاسة مجلس الشعب .. هل ظن الاخوان انهم احتكروا مصر بجميع منصابهم فيعينون من يريدون في اهم المناصب في البلد و كأن لا يوجد احد في مصر غير الاخوان !!!






View more the latest threads: