لإرسال مندوب من قبلها للإشراف..

الأنبا بولا يعلم وزير الداخلية بموعد انتخابات البابا

السبت، 20 أكتوبر 2012 - 15:25


الكاتدرائية المرقسية بالعباسية
كتب مايكل فارس
التقى الأنبا بولا أسقف طنطا والمتحدث الإعلامى باسم لجنة الترشيحات الباباوية بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية أمس، وزير الداخلية لتحديد مندوب الوزارة للإشراف على الانتخابات الباباوية، حسب لائحة انتخاب البطريرك لعام 1957 التى تلزم الداخلية بالإشراف على عملية الاقتراع، والتوقيع على محضر بأعمال نتائج الفرز.

كما أعلن الأنبا بولا، خلال المؤتمر الذى عقدة ظهر اليوم بالمقر البابوى بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، عن طريقة التصويت يوم الانتخابات البابوية المقرر بدؤها 29 أكتوبر، لافتا إلى أن الانتخابات سوف تبدأ الساعة 9 صباحا وتنتهى 5 مساء، وسيتم السماح للمسجلين بكشوف الناخبين من أقباط المهجر بالتصويت عن طريق توكيل رسمى، ويمكن لشخص واحد أن يحمل أكثر من توكيل.

وأضاف المتحدث الاعلامى باسم لجنة الترشيحات الباباوية، أن الانتخابات ستجرى فى لجنة واحدة بها 8 صناديق، منها صندوق خاص لأصحاب التوكيلات من الناخبين بالمهجر، وباقى الصناديق موزعة على الناخبين، لافتا إلى أن أعضاء لجنة الترشيحات سوف يضعون شاشات لمراقبة عملية الاقتراع، ووحدة تليفزيونية لكل القنوات لنقل الحدث، مشيرا إلى أن الإعلاميين سيدخلون عبر بوابة خاصة بهم.

وأكد الأنبا بولا، على عدم السماح بأى دعاية انتخابية لأى مرشح، باستثناء تخصيص بانر للخمسة المرشحين، تشمل صورة لكل مرشح ومعلومات عنه، قائلا: "لأنهم ليسوا متنافسون"، مشيرا إلى أنه سيتم عمل خرائط لدخول اللجنة واجراءات الاقتراع، وبوابة واحدة للناخبين وبوابة للإعلاميين، إضافة لبوابات أمنية.

وعن طريقة الانتخابات، قال الأنبا بولا إنه سيتم توزيع بطاقة التصويت وبها أسماء المرشحين، ولكل ناخب أن يختار بحد أقصى 3 مرشحين ويمحو أسماء من لا يريدهم، ومن يرشح 4 يبطل صوته، مضيفا أن الإعلاميين الراغبين فى التغطية الإعلامية، عليهم إحضار خطاب من الجريدة أو الجهه الإعلامية فى موعد أقصاه 24 أكتوبر.


View more the latest threads: