بالصور والفيديو ..ننشر تفاصيل قواعد انتخابات الباباوية


السبت, 20 أكتوير 2012 15:12


كتب: حسن عصام
شهدت اليوم الكاتدرائية المرقسية بمقرها في العباسية انعقاد مؤتمر للجنة الترشيحات لإعلان القواعد التى سيتم التعامل بها للمرشحين فى الانتخابات الباباوية خلال 29 أكتوبر القادم، ترأس المؤتمر الأنبا بولا المتحدث الرسمي باسم اللجنة المشرفة على الانتخابات.
و فى سياق ذلك أكد "الانبا بولا" على أن الانتخابات ستتم من لجنة واحدة للأشراف عليها من خلال 8 صناديق، مشيرًا إلى أن هذه الصناديق ستكون فى ممرات مختلفة و سيقوم ناخب بالوصول إلى الممر الذى يوصله للصندوق الذى سينتخب فيه، مضيفًا أنه سيتم تخصيص صندوق خاص لأقباط المهجر الذين لن يتمكنوا من الانتخاب فى مصر، وسيتم ذلك بالطريقة التى تم كشفها مؤخرًا، مشددًا على أنه لن يصلح بأى حال من الأحوال استخدام دعاية انتخابية لأحد المرشحين.
و طمئن "بولا" خلال كلمته بأنه سيكون هناك طرق لإعلام كل ناخب مكان صندوق الترشيح الخاص به من خلال البوابة الإليكترونية الخاصة و من أوراق سيعلق عليها أسماء كل مرشح و مكان صندوقه، إلى جانب ذلك سيقف أفراد مخصصين بجهاز "آى باد" لإعلام المرشحين على أماكن صندوقهم الذى سيرشحون فيه.
و حدد " بولا" 3 خطوط ساخنة للاتصال بها لمعرفة ذلك على التوالي: 01203018822-01203018833-0120301890
و عن طرق الانتخاب أشار الأنبا بولا أن ذلك سيتم وفقًا للمادة 16 فقره 3 و التى تنص على أن من يدلي بصوته للاختيار يقوم بالشطب على من لا يرشحه و يمكن للمرشح أن يختار أكثر من مرشح على ألا يزيد ذلك عن 3 مرشحين.




شاهد الفيديو..

http://www.youtube.com/watch?v=bnGEczyTXC0&feature=plcp

View more the latest threads: