الداخلية ستشرف على إنتخابات البابا..بعد طلب الكنيسة

10/20/2012 5:11 PM

أكد الأنبا بولا، والمتحدث الإعلامي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية أن الانتخابات البابوية ستجرى في 29 من أكتوبر الجاري، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الخامسة مساء. وأشار أنه أجتمع أمس الجمعة، بوزير الداخلية اللواء أحمد جمال الدين، وذلك لتحديد مندوب الوزراة للأشراف على الأنتخابات البطريركية، وفقاً للائحة 1957، التى تلزم الداخلية بالإشراف على عملية التصويت الأنتخابى.

وأشار الأنبا بولا أن لجنة الترشيحات، ستقوم ببث العملية الأنتخابية على عدد من القنوات القبطية، ومراقبة عملية الأقتراع بشاشات مراقبة، لضمان نزاهة العملية الأنتخابية، وأشار الأنبا بولا، بعدم السماح بأى حالة من الأحوال لأى عملية دعاية أنتخابية لأى مرشح، سوى وجود "بانر" يجمع صور وبيانات ومعلومات الخمسة مرشحين للكرسى البابوى.

وفى نفس السياق قال "بولا" أن دخول الإعلاميين سيكون من بوابة رقم 2 بشارع رمسيس، بجوار الكنيسة البطرسية، مؤكدًا أنه لن يسمح بدخول الصحفيين لمقر لجنة الانتخابات، و أن يسمح لهم بمتابعة سير العملية الانتخابية من خلال شاشات عرض بالكاتدرائية.

وأوضح الأنبا بولا : " أن الانتخابات ستجرى في لجنة واحدة، تحتوى على 8 صناديق، منها صندوق خاص لأصحاب التوكيلات من الناخبين بالمهجر، وباقي الصناديق موزعة على الناخبين داخل مصر".

وتابع بولا أن فرز الأصوات سيتم داخل مقر لجنة الانتخابات، وإعلان النتيجة النهائية للمرشحين الثلاثة في نفس اليوم؛ تمهيدًا لإجراء القرعة الهيكلية بين المرشحين، يوم الأحد 4 نوفمبر.





الفجر