''6 إبريل'' تستنكر صيغة خطاب الرئيس لإسرائيل وتعتبره ''سُبة'' في جبين الوطن

حركة شباب 6 إبريل الجبهة الديمقراطية

10/20/2012 6:02:00 PM
كتب ـ مصطفى الجريتلي :
استنكرت حركة شباب 6 إبريل الجبهة الديمقراطية، صيغة خطاب الرئيس محمد مرسي الذي وجهه إلى ما وصفته الحركة بالسفاح، شيمون بيريز ، الرئيس الإسرائيلي، واعتبرته ''سُبة '' في جبين الوطن.
وأضافت الحركة في بيان أصدرته اليوم السبت، أنها تستنكر ما اعتبرته تبريرات ساذجة من قبل مؤسسة الرئاسة من أن الخطاب مزيف، وأن الرئيس لا يمكن أن يوافق على صيغة المهانة الموجودة في الخطاب الذي تم إعلان صحته مؤخرا.
وأشارت الحركة إلى أنها وجدت تبريرات أخرى من جماعة جاءت لتبرر أفعال الحاكم ـ في إشارة منها لجماعة الإخوان المسلمين .
وطرحت الحركة عدة تساؤلات في بيان لها اليوم، عن الدافع لوصف العلاقات بيننا وبين عدونا الذي آراق دماء أبناء هذا الوطن، ودفع الشهداء أرواحهم لتحرير أرضهم، وتحرير قرار وطنهم.
وأضافت الحركة أن هذا العدو مازال يقتحم المسجد الأقصى، و يدنس أولى القبلتين و ثالث الحرمين الشريفين، قائلة ''رغم كل هذا يأتي الرئيس مرسي خلفا للمخلوع، ويمارس نفس أفعاله التي هي عار وسبه في جبين الوطن، وهذه الفعلة لن ينساها جيل الثورة أبدا ''.
ورفضت الحركة لغة المودة والمحبة الظاهرة في الخطاب، مشيرة إلى أن الخطاب وإن كان بروتوكوليا فمن الأولى أن تتغير لغته الودودة، خاصة وأنه موجه إلى العدو الذي قتل أولادنا وأطفالنا في مدرسة بحر البقر بمحافظة الشرقية .


مصراوي

View more the latest threads: