الإخوان تقرر اتخاذ «إجراءات صارمة» ضد أعضائها المتورطين بـ«جمعة الحساب»

1




















10/20/2012 - 19:50



أعلن حسين إبراهيم، القيادي الإخواني البارز، وعضو الهيئة العليا لـ«الحرية والعدالة»، أن الحزب بصدد «اتخاذ إجراءات في منتهى الصرامة ضد أي عضو تثبت إدانته في اشتباكات جمعة الحساب» قبل نحو أسبوع.
وقال إبراهيم، في لقائه اليوم السبت بالمعسكر الشبابي للحزب، بالمدينة الشبابية، بمعسكر أبي قير بالإسكندرية: "إن الشعب المصري انتزع حق التظاهر بنفسه". مشددًا على ضرورة استمرار هذا بالشكل السلمي واستمراره على هذا النحو الذي أشاد به الجميع، خلال ثورة 25 يناير.
وانتقد محاولة البعض احتكار الثورة المصرية، مبينًا أن ملايين من الشعب المصري شاركت في الثورة دون التدوين في سجلات للمشاركين، وأن بعض أعضاء النظام السابق صاروا منظرين للثورة المصرية.
وأكد القيادي الإخواني أن «الحرية والعدالة» لم يتخذ أي قرار حتى الآن له علاقة بطبيعة وشكل التحالفات السياسية، خلال الانتخابات المقبلة، وأشار إلى وجود تحفظ بالحزب على شكل القوائم الانتخابية؛ نظرًا لأن كافة البرلمانات المصرية الحديثة التي أجريت بقوائم تم حلها.
وأضاف إبراهيم، أن برلمان 2011 «معطل»، وأنه لا تزال مسألة استمراره أمام المحكمة الإدارية، مؤكدًا أن عودة نظام القوائم الانتخابية يمثل مغامرة سياسية.
وعاتب إبراهيم أعضاء وكوادر بحزب الحرية والعدالة، تتحدث في شأن من شؤون الرئاسة، مبينًا أن ما يعبر عنه هو خطاب متعلق بالشأن العام، وليس خطابًا متخصصًا يعبر عن مؤسسة غير حزب الحرية والعدالة.


View more the latest threads: