أعمال حفر أساسات برج تتسبب في انهيار أرضي بأسيوط

الحي يحرر 3 محضر للمقاول ويوقف الترخيص كتب : سعاد أحمد ومحمود مالك منذ 8 دقائق


صورة أرشيفية
تسببت أعمال حفر برج بضاحية الوليدية بجوار جامعة الأزهر بأسيوط، في انهيار أرضي كبير بطول 25 متر، وعرض ثلاثة أمتار، أدى إلى توقف الشارع بأكمله وتحطم عمود إنارة وانهيار حظيرة مكونة من طابقين بجوار البرج، مما استدعى حضور مهندسي حي شرق، والكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي والإدارة الهندسية.
وحرر حي شرق أسيوط ثلاثة محاضر مقرونة بثلاث غرامات فورية. محضر كهرباء يتطلب دفع رسوم عمود إنارة جديد، وغرامة إتلاف رصيف أسفلتي للشارع وإعادة رصفه، وغرامة إعادة ردم الشارع مع إصلاح جميع أعطال المياه والصرف الصحي التي تسبب فيها الانهيار الأرضي.
وقال محمد أحمد، من سكان الشارع، إن هذا المكان يتم حفره لبناء برج مرخص باسم برج الأزهر، مملوك لمجموعة من الأطباء وسيكون عبارة عن مستشفى استثماري لـ 5 أطباء وشقق سكنية، إلا أن المقاول لم يقم بعمل مصدات جيدة لمنع التربة من الانهيار مما تسبب في انهيارها.
وقال محمود علي، من السكان، "أبلغنا الشرطة بعد تحطم عمود الإنارة، لكنها تأخرت كثيرا، إلا أن الانهيار جعل المحافظ وسكرتيره يحضران فورا والنجدة والحي وشركات الكهرباء ومياه الشرب والصرف الصحي وعمل صيانة عاجله وتم فرض كردون على الشارع كله، وتم اصطحاب المقاول إلى قسم الشرطة لعمل محضر."
ومن جانبه، أكد المهندس حنا فايز، نائب رئيس حي شرق، أن الانهيار جاء نتيجة تفكك التربة الرملية المحيطة بالمنطقة كلها، وأجبرنا المقاول على عمل ستارة خشبية لحماية المواطنين من الانزلاق.




الوطن


View more the latest threads: