بكار : النور يدعو لمليونية بالتحرير السبت ..ولن نحتك بالمعتصمين بالميدان

11/28/2012 7:38 PM

أ ش أ



أعلن نادر بكار المتحدث الرسمي لحزب النور تنظيم الحزب لمليونية السبت بميدان التحرير.
وأشار بكار عبر حسابه الشخصى على موقع "تويتر" اليوم /الأربعاء/ إلى أن المليونية سوف تكون تأييدا للإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس مرسي، مؤكدا أنه تم الاتفاق بين حزب النور وبين باقي الأحزاب المؤيدة للقرارات والتي لم يحددها- لقرارات الرئيس على سلمية مليونية السبت ومنع أي بادرة احتكاك مع القوى السياسية المعتصمة داخل الميدان.
من جهة أخرى، صرح المهندس جلال مرة أمين عام حزب النور أن الهدف الأساسي من تنظيم الحزب - والدعوة السلفية التي يعد الحزب ذراعها السياسي- للمليونية الحفاظ على استقرار مصر والشرعية المنتخبة التي اختارها الشعب لمصري، والوقوف أمام المحاولات التي تدفع مصر إلى منزلق الفوضي والوقوف بقوة خلف القيادة السياسية الشرعية المنتخبة التي جاءت عبر طريق صناديق الانتخابات والإرادة الشعبية الحرة.
وفي سياق متصل، قرر مكتب الارشاد لجماعة الاخوان المسلمين مساء اليوم تنظيم الجماعة لمليونية حاشدة بالتنسيق مع القوى والتيارات الاسلامية يوم /السبت/ المقبل تستهدف دعم ومساندة قرارات الرئيس محمد مرسى والاعلان الدستورى الصادر يوم 21 نوفمبر الجارى.
وقال الدكتور محمود غزلان المتحدث الرسمى باسم الجماعة فى تصريحات للصحفيين على هامش اجتماع مكتب الارشاد فى الجماعة برئاسة المرشد العام الدكتور محمد بديع- ان الاجتماع المنعقد حاليا بالمقر الرئيسى للجماعة فى المقطم يناقش حاليا مكان تنظيم المليونية، ويجرى تحديد مكان انعقادها.
ومن جهة أخرى، قال محمد حسان حماد سكرتير مجلس شورى الجماعة الإسلامية إنه لم يتم اتخاذ قرار بعد إزاء المشاركة في مليونية مقررة السبت لتأييد قرارات الرئيس مرسي والإعلان الدستوري.
وأضاف حماد - فى تصريح لوكالة انباء الشرق الاوسط اليوم - أن مجلس شورى الجماعة سيجتمع غدا /الخميس/ ويقرر موقفه وموقف حزب البناء والتنمية من المشاركة في المليونية المؤجلة والتي كان من المقرر تنظيمها أمس أمام جامعة القاهرة تأييدا لقرارات الرئيس مرسي.






الفجر