الدعوة السلفية تدعو للمشاركة في مليونية "الشرعية والشريعة" السبت بالتحرير






أصدرت الدعوة السلفية بيانا دعت فيه أنصارها إلي المشاركة في مليونية "الشرعية والشريعة" والمقرر إقامتها السبت القادم في ميدان التحرير.

وأكد البيان أن الإعلان الدستوري الذي أصدره الرئيس محمد مرسى تضمن عدداً من الأمور التى نرى أنها من أهم مطالب الثورة وأنها ضرورية لاستكمال بناء مؤسسات الدولة وكان على رأسها تغيير النائب العام الذى عينه مبارك ، و إعادة المحاكمات وإيقاف مهزلة البراءة للجميع .

واضاف البيان أن حماية الجمعية التأسيسية للدستور حتى تقدم ما انتجته خلال ستة أشهر للشعب المصرى ليقول فيها كلمته بنعم أو لا ،وهو أمر من المفترض أنه يرضى المعترضين قبل المؤيدين إذا كانوا يبنون اعتراضهم على أن مشروع الدستور مرفوض شعبيا.

وأكد البيان ان الإعلان الدستوري ضم مواد اكتنفها بعض الغموض الذى اسئ توظيفه ، ولكن سيادة الرئيس قام بتفسير كل المواد الغامضة أو التى خشى البعض من سوء استعمالها ،واستمع لمجلس القضاء الاعلى و بدد مخاوفهم من هذة المواد ووقعوا على بيان يمثل تفسيرا للاعلان الدستورى أواستكمال له لا سيما وأن الاعلان الدستورى مؤقت المدة بانتهاء استفتاء الدستور.

و قد عبر الرافضون للإعلان الدستورى عبر فاعليات يوم الثلاثاء 27-11 ودعوا إلى فاعليات أخرى يوم الجمعة 30-11 وقد رأينا إخلاء ميدان التحرير بل وكل ميادين القاهرة لهم ليعبروا عن رأيهم بعيدا عن أى احتكاك يمكن أن ينشأ من تجاور فاعليات موافقة وأخرى رافضة.

ولقد تجاوز البعض حدود التعبير عن رأيه الرافض للإعلان الدستورى إلى الدعوة إلى الخروج عن الشرعية وادعاء أن الحالة الآن مشابهة لحالة الثورة على المخلوع، كما إن البعض أراد إسقاط عمل ستة أشهر للجمعية التأسيسية بكل أطيافها قبل أن ينسحب منها المنسحبون وكثير منهم يصرح بأن سبب رفضه لما تم التوصل اليه هو المادة 220 المفسرة لمبادئ الشريعة علما بأنها من وضع هيئة كبار العلماء فى الأزهر الشريف، كما أن كل المنسحبين بمن فيهم ممثلو الكنائس الثلاث قد سبق لهم التوقيع عليها.

ومن هنا كانت الدعوة الى هذه المليونية نعلن من خلالها: التأكيد على شرعية الرئيس المنتخب،وإعلان أن هناك شرائح واسعة من الشعب المصرى تؤيد الإعلان الدستورى لا سيما بعد توضيحات الرئيس بشأنه، والتأكيد على أن المادة 220 وإن كانت دون طموحات جموع الشعب التى تاقت إلى النص الصريح على مرجعية الشريعة فى دستورها.

ومن هذا المنطلق تدعو الدعوة السلفية جميع أبناء مصر الى المشاركة فى فاعليات مليونية الشرعية والشريعة السبت 1 ديسمبر بميدان التحرير.


صدى البلد