موقع إسرائيلى: عسكريون إيرانيون دخلوا مصر بجوازات سفر مزورة لتدريب عناصر حماس على صواريخ جديدة



الأربعاء 28.11.2012 - 10:21 م




صواريخ إيرانية الصنع بحوزة عناصر حماس - لقطة أرشيفية


عبدالمنعم حلاوة
زعمت مصادر استخباراتية إسرائيلية أن إيران أرسلت خبراء صناعة وتجميع الصواريخ إلى قطاع غزة دخلوا مصر بجوازات سفر مزورة، من أجل مساعدة الفصائل الفلسطينية على إنتاج الصواريخ محلية الصنع وتجميع الصواريخ التي تهرب للقطاع وتشغيلها.

ونقل موقع "ديبكا" الإسرائيلي عن هذه المصادر ادعاءها بوجود ثلاثة خبراء إيرانيين في قطاع غزة بالفعل من أجل إعداد الصواريخ وإطلاقها على إسرائيل، دخلوا يوم 24 نوفمبر، أي بعد ثلاثة أيام من توقيع اتفاق وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية.

وأوضح أن هناك ثلاثة خبراء آخرين في طريقهم للقطاع وسيدخلون إليه من خلال سيناء وعبر الأنفاق.

فيما زعم الموقع أيضا أن هؤلاء الخبراء العسكريون الإيرانيون انتقلوا إلى غزة انطلاقا من القواعد التي يتمركزون بها في لبنان، وقد دخلوا مصر بجوازات سفر مزورة، ثم توجهوا مباشرة إلى سيناء حيث قادهم البدو عبر الدروب حتى الأنفاق التي عبروها إلى داخل قطاع غزة، وأنه طوال هذه الرحلة لم تتمكن السلطات المصرية من اكتشافهم ولم يعترض طريقهم أحد.

ويعمل الخبراء الإيرانيون بصورة أساسية على صواريخ فجر-3 وفجر-5 طويلة المدى إيرانية الصنع، والتي يتم تهريبها إلى غزة ويقوم الخبراء بمساعدة الفلسطينيين على تجميعها ونصبها على منصات الإطلاق وتوجيهها نحو المدن والبلدات الإسرائيلية.



صدى البلد

View more the latest threads: