عزت أبو عوف يبكى
2012-11-28 23:31:40

عزت أبو عوف يبكى فى افتتاح مهرجان القاهرة السينمائى الـ35
بكى الفنان عزت أبو عوف، رئيس مهرجان القاهرة السينمائى، فى حفل افتتاح المهرجان، حيث قال "اعذرونى لم أكن أتخيل أن أقف فى نفس هذا المكان مرة أخرى، وأضاف أنه يهدى هذه الدورة لشهداء ثورة 25 يناير، الذين ضحوا بحياتهم من أجل حياتنا.

كما يهديها إلى أرواح الفنانين، الذين رحلوا عن عالمنا منذ 25 يناير 2011، وتوجه بالشكر إلى وزير الثقافة، محمد صابر عرب، وسهير عبد القادر، مدير المهرجان، وقال عزت أيضًا فى كلمته، إن السينما ليست مجرد وقت للتسلية، لكنه ثورة على كل ما هو قبيح فى الحياة.


قدم حفل الافتتاح الفنانة حورية فرغلى، والفنان عمرو يوسف، وتم تقديم أعضاء لجان التحكيم الدولية وة وأفلام حقوق الإنسان ومنهم محمود عبد العزيز ومنة شلبى، وخالد أبو النجا، وبشرى وكندة علوش.

وصعد على المسرح أيضًا وزير الثقافة محمد صابر عرب، وقال فى كلمته "كنا نأمل لإقامة هذه الدورة فى أحوال أكثر استقرارًا، لكن رغم كل شىء ورغم الظروف المحيطة كان هناك إصرار على إقامة هذه الدورة للتأكيد على أهمية السينما، خصوصا أن دورة العام الماضى توقفت بسبب ثورة 25 يناير.

والمفارقة أن صابر عرب أنهى كلمته ثم عاد مرة أخرى وقال نسيت فقرتين هامتين، وهما الذى يوجه فيهما الشكر إلى عزت أبو عوف وسهير عبد القادر، ووزير السياحة، وإدارة الأوبرا إلى ضيوف المهرجان، ثم كاد الوزير أن يغادر المسرح قبل أن يهتف بعض الحضور مذكرينه بضرورة إعلان افتتاح الدورة فعاد الوزير مجددا وقال "افتتاح الدورة 35 من مهرجان القاهرة السينمائى".

وعقب حفل الافتتاح تم عرض الفيلم المصرى "الشتا اللى فات" بطولة الفنان عمرو واكد.

وأقيم حفل الافتتاح فى المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية بحضور ال يسرا وإلهام شاهين وفيفى عبده وصابرين وخالد يوسف، وسوسن بدر وأروى جودة ومنذر رياحنة، ولوسى وماجد المصرى، وإيمان سركسيان، ورجاء الجداوى، وعايدة عبد العزيز ونيرمين الفقى، وهانى مهنا، وأمير شاهين ومصمم الأزياء هانى البحيرى وغادة إبراهيم.

اليوم السابع







View more the latest threads: