نيافة الأنبا باخوميوس- مطران البحيرة، ومطروح والخمس مدن الغربية






بوابة الشروق قال نيافة الأنبا باخوميوس- مطران البحيرة، ومطروح والخمس مدن الغربية، إن الوقت الحالي احوج إلى تقبل الاخر، فنحن لا نسعى إلى الشهرة او السلطة، ولكن نريد خدمة دينناً، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالفقراء والجوعى والمحتاجين؛ لانهم جزءا من رسالتنا التي تؤكد على ضرورة تحقيق العدل .


جاء ذلك خلال احتفالات الكنيسة بعيد الميلاد المجيد، الذى أقيم مساء يوم الأحد، بمطرانية البحيرة بمدينة دمنهور، بحضور اللواء محمد حبيب- مدير امن البحيرة، واللواء جمال الغمري- سكرتير عام المحافظة، نيابة عن محافظ البحيرة الذى لم يحضر لوفاة شقيقه، وعدد من القيادات التنفيذية والدينية والمدنية وممثلي الاحزاب وشباب الحركات السياسية .


وأشار باخوميوس، أنه رغم الحزن الشديد على الأحداث المؤسفة التي وقعت في كنيسة مصراته بليبيا، الا أننا حرصنا على الاحتفال بأعياد الميلاد المجيد رغم هذا الاحزان.

وأضاف مطران البحيرة، أننا أثرنا على انفسنا وحرصنا على الاحتفال بعيد الميلاد المجيد رغم الاحداث المؤسفة التي شهدتها كنيسة ليبيا، لنعبر عن فرحتنا بالعيد وبتولي البابا تواضروس مسئولية الكنيسة، داعياً للدكتور محمد مرسى- رئيس الجمهورية، بالتوفيق فيما هو في صالح الشعب المصري .