«جهاز الكسب» يطعن على براءة فاروق حسنى

مسئول بالجهاز: سنطعن على أى براءة وحكم مخفف.. وحيثيات رفض التحفظ على أموال «الفريق» تثير الدهشةكتب : طارق صبرى وأحمد ربيع وهيثم البرعىمنذ 3 دقائق
طباعة

فاروق حسني وزير الثقافة الأسبق

قال مصدر مسئول بجهاز الكسب غير المشروع، إن الجهاز قرر الطعن أمام محكمة النقض على حكم براءة فاروق حسنى، وزير الثقافة الأسبق، من تهمة الكسب غير المشروع، مؤكداً أن الجهاز مستعد للطعن على أى حكم بالبراءة أو بعقوبة أقل مما يستحقها المتهم، عن التهم التى أحاله بها الجهاز لـ«الجنايات»، حسب قوله.
وأضاف أن المستشار يحيى جلال فضل، مساعد وزير العدل لشئون جهاز الكسب، ينتظر إيداع جنايات الجيزة حيثيات حكم براءة «حسنى»، ليعد مذكرة الطعن، تمهيداً لإرسالها للنائب العام. وأوضح أن الجهاز يستكمل التحقيقات فى قضية الفريق أحمد شفيق، رئيس الوزراء الأسبق، بعد رفض «الجنايات» قرار التحفظ على أمواله، وقال إن أسباب الحكم تثير الدهشة، حيث استند الحكم لجزء فى تحريات الجهات الرقابية، أكد أن «شفيق» لم يستغل صفته فى الحصول على إحدى ممتلكاته، بينما أكدت التحريات استغلاله لها أكثر من 20 مرة، مضيفاً أن الجهاز استعجل تحريات الجهات الرقابية وتقارير الخبراء حول ثروة «شفيق»، فى ضوء المستندات التى تسلمها من المستشار أسامة الصعيدى، قاضى التحقيق المنتدب فى مخالفات «أرض الطيارين».
ولفت المصدر إلى أن الجهاز سيستكمل التحقيقات فى قضية النائب السابق رجل الأعمال إبراهيم كامل، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للتنمية السياحية، بعد رفض «الجنايات» قرار الجهاز بالتحفظ على أمواله.
وقررت محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد فتحى صادق، إلغاء قرار الجهاز، بالتحفظ على أموال إبراهيم كامل، عضو الحزب الوطنى «المنحل».




الوطن

View more the latest threads: