9 مارس.. أولى جلسات دعوى وقف برنامج باسم يوسف

الدعوى: ألفاظ مذيع «البرنامج» جرحت مشاعر الملايين و«خدشت حياءهم وأفسدت أخلاقهم»كتب : أحمد عبداللهمنذ 7 دقائق
طباعة

باسم يوسف

حددت محكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة جلسة 9 مارس المقبل، لنظر أولى جلسات الدعوى التى أقامها محمود أبوالعينين، أحد محامى «الإخوان»، لوقف برنامج «البرنامج» الذى يذاع على قناة «سى بى سى» الفضائية ويقدمه الإعلامى باسم يوسف، بتهمة «السخرية من الرئيس محمد مرسى».
اختصمت الدعوى، التى حملت رقم 17258 لسنة 67 قضائية، وزيرَى الإعلام والاستثمار، ورئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة، ورئيس مجلس إدارة المنطقة الحرة الإعلامية، ورئيس الشركة المصرية للأقمار الصناعية، ورئيس مجلس إدارة قناة «سى بى سى» الفضائية، وباسم يوسف، بصفاتهم.
وقالت أوراق الدعوى: «إن بعض الفقرات التى يقدمها (يوسف) فى برنامجه تتضمن تهكماً واستهزاء برئيس الجمهورية، كما أن بها عبارات مُسفّة تحتوى على استخفاف بالمشاهدين وتلمحيات جنسية، كما أن هذه الفقرات تجاوزت حدود النقد المباح والموضوعية الهادفة».
واعتبرت الدعوى أن «هذه الألفاظ جرحت مشاعر الملايين من المشاهدين وخدشت حياءهم وأفسدت أخلاقهم، فصارت القناة منبراً لنشر الألفاظ النابية والسباب، تحت سمع وبصر القائمين عليها»، حسب قول المدعى، الذى اعتبر أن «ما يفعله الإعلامى باسم يوسف يخرج عن إطار القيم الدينية، التى تستوجب عدم السخرية من الآخرين، فضلاً عن تناسيه القيم التى نص على حمايتها الدستور والقانون وميثاق الشرف الإعلامى».




الوطن