مفاجأة.."الإخوان" يحولون "التأسيسية" لجمعية أهلية



الإثنين, 07 يناير 2013 13:30

الجمعية التاسيسية


كتب : محمد العدس
فى محاولة من جماعة الإخوان المسلمين لاستمرار مسلسل التمكين من مؤسسات الدولة وأخونتها، بدأت الجمعية التأسيسية لوضع الدستور فى الإجراءات القانونية لتحويلها لجمعية أهلية تهدف لنشر التوعية الدستورية.
وقام أعضاء التأسيسية قبل تكريمهم اليوم، الاثنين، بالتوقيع على استمارة الانضمام للجمعية، تمهيداً لتأسيسيها وإشهارها، وكان من أبرز الموقعين على عضوية الجمعية الدكتور محمود غزلان المتحدث باسم جماعة الإخوان المسلمين، والدكتور محمد عبد الجواد نقيب الصيادلة، والدكتور عاطف البنا ومحمد سعد الأزهرى القيادى السلفى والدكتور جمال جبريل.
وقال عمرو عبد الهادى، عضو الجمعية التأسيسية لوضع الدستور: إن الجمعية من المتوقع أن تتقدم رسمياً لطلب تشكيل جمعية أهلية تهدف لنشر التوعية الدستورية خلال أيام، مشيراً إلى أنه سيسمح لغير أعضاء التأسيسية الانتساب للجمعية، مضيفا: "هناك أعداد كبيرة من أعضاء مجلس الشورى الحالى طلبوا فعلياً الانضمام للجمعية الجديدة عقب تأسيسيها".
يذكر، أن أبرز مهام الجمعية الأهلية، أنها تضمن من الناحية الأدبية التطبيق الصحيح لنصوص الدستور، نظراً لأن نصوص الدستور لن تكون نافذة نفاذا حقيقاً إلا من خلال التفسير يقى لفحواها، بالإضافة إلى عدم تغول أى جهة سواء التشريعية أو التنفيذية على النص الدستورى من الناحية الأدبية، وليست إلزامية.
كما يذكر، أن المستشار حسام الغريانى رئيس الجمعية التأسيسية سيقوم بالتقدم لتأسيسيها رسمياً بالشئون الاجتماعية .




الدستور

View more the latest threads: