معاريف: سيناء قنبلة موقوتة




العملية نسر في سيناء

كتب - محمود صبري جابر: منذ 25 ثوانى
زعمت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية أن شبه جزيرة سيناء باتت قنبلة موقوتة خطيرة تهدد بالانفجار في أي وقت، مشيرة إلى أن مئات الجهاديين يتوافدون على شبه جزيرة سيناء من أنحاء الشرق الأوسط، وزاعمة أيضاً أن الجيش المصري غير قادر على مواجهة الإرهاب بسيناء.
ونقلت الصحيفة عن مصدر دبلوماسي مسئول (لم تفصح عن اسمه أو هويته) أن الجيش المصري غير قادر على محاربة المئات من نشطاء الجهاد المتطرفين الذين تسللوا إلى سيناء ويعملون بالقرب من الحدود المصرية الإسرائيلية.
وأضافت الصحيفة أن الدبلوماسيين في القاهرة والغرب يعتقدون أن مئات المتطرفين الإسلاميين من سائر أنحاء الشرق الأوسط، وأغلبهم من اليمن والصومال، وصلوا إلى شمال سيناء وحولوا المنطقة إلى "قنبلة موقوتة تزداد خطورة يوماً بعد الآخر".
وتابعت الصحيفة الإسرائيلية أن الفوضى تزايدت في شبه جزيرة سيناء بعد إسقاط نظام الرئيس المخلوع حسني مبارك منذ قرابة سنتين، مشيرة إلى أن تلك الفوضى وصلت لذروتها في الصيف الماضي عندما قتل مسلحان 16 جندياً مصرياً في أحد المواقع العسكرية بالقرب من الحدود مع إسرائيل، الأمر الذي حدا بالرئيس الحالي الدكتور محمد مرسي بالدخول في أكبر عملية عسكرية في شبه جزيرة سيناء منذ حرب يوم الغفران 1973.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - معاريف: سيناء قنبلة موقوتة

View more the latest threads: