الباعة والبلطجية يسيطرون على الأرصفة والمحطات والشرطة في خبر كان

مترو الأنفاق فى خطر





باعة جائلون داخل مترو الأنفاق

كتب - محمود شاكر: الأثنين , 07 يناير 2013 16:26
سيطرت أعمال البلطجة والسطو المسلح على خطوط مترو الأنفاق الأول والثاني المرج - حلوان وشبرا الخيمة - المنيب.
بعد فشل رجال الأمن في مواجهة الباعة الجائلين والخارجين على القانون وتفاقم الأزمة بين الشرطة والباعة واستمرار لعبة القط والفأر بين الطرفين، ومطاردتهم داخل المحطات، واصرارهم على بيع السلع رغم أنف رجال الأمن، وقررت الشركة المصرية لتشغيل المترو ارسال مذكرة الى وزارة الداخلية تنتقد فيه تقاعس مباحث المترو في مواجهة الباعة ومنعهم من دخول القطارات واقتحامهم ارصفة المحطات والاعتداء على سائقي المترو ومساعديهم وتهديد السائقين بتوقف حركة القطارات عن التشغيل تضامنا مع زملائهم.
وكان الباعة قد قاموا بالاعتداء علي سائق مترو ومساعده بالأسلحة البيضاء ومسئولي بيع التذاكر مما أدى الى قيام جهاز تشغيل المترو بايقاف حركة القطارات بين المعصرة وحلوان بعد سيطرة الباعة الجائلين على محطات مترو الأنفاق وافتراشهم الأرصفة في مداخل ومخارج المحطات واغلاقها.
وأكد سائقو المترو في مذكرة تقدموا بها الى رئيس جهاز المترو أن الباعة الجائلين تحولوا الى بلطجية داخل المحطات مما يدفعنا الى ايقاف المترو في حال استمرار تواجد الباعة.
وأكد المهندس عبدالله فوزي رئيس تشغيل المترو لـ «الوفد» أن مشكلة الباعة الجائلين تزداد تفاقما يوما بعد آخر وتم اخطار مباحث المترو بتكثيف الحملات اليومية لمواجهة جبروت الباعة، لأن الأمر لا يمكن السكوت عليه بعد تزايد أعمال البلطجة، واقتحام ارصفة المحطات والقطارات.
وأضاف ان المترو يعاني من أزمة في السلوك ويحتاج الى تعاون الشرطة والركاب لاعادة الانضباط، وما حدث من بلطجة في المترو دفع السائقين الى ايقاف المترو 3 ساعات منذ يومين وهذا أمر خطير.


اقرأ المقال الأصلي علي بوابة الوفد الاليكترونية الوفد - مترو الأنفاق فى خطر