رئيس الوزراء للبابا تواضروس: نحن أمة واحدة.. واستمتعت بـ"عظة" أمس

الإثنين، 7 يناير 2013 - 14:15
رئيس الوزراء هشام قنديل
كتب مايكل فارس-تصوير حسين طلال

اعتذر رئيس الوزراء الدكتور هشام قنديل، عن عدم حضوره قداس عيد الميلاد المجيد، وقال خلال لقائه بالبابا تواضروس إنه كان يود حضور قداس العيد لكن الظروف حالت دون ذلك، مؤكداً أنه استمتع بعظة البابا أمس، واصفاً إيها بـ"الجميلة" التى خاطبت وجدان المسلمين والأقباط على حد سواء.

وأضاف رئيس الوزراء : البابا تحدث عن الإخلاص فى العمل والضمير الحى الذى هو مفتاح النجاح. وعقب قائلاً : "مهما كانت القوانين أو القواعد فلن تصل إلى النجاح إلا إذا كان هناك ضمير حى لأنه المحرك الاساسى والضامن الوحيد لذلك".

وأضاف قنديل، خلال زيارته لقداسة البابا وتهنئته بعيد الميلاد الجديد، فى المقر البابوى، ظهر اليوم : "البابا تحدث عن مصر السلام وهى رسالة هامة نحتاجها لبعضنا البعض وخاصة السلام الداخلى.. نحن أمة وأسرة واحدة.. فصيل واحد غريب غير موجود بالعالم يتشكل من حب مصر ومن يسافر إلى الخارج حتى وإن كان غير ملتزم دينيا سيدرك قيمة حبه لمصر واشتياقه للوطن، فالحب يجمعنا مهما ظهر على الساحة من يريد أن يفرقنا خاصة ونحن نعيش فى مرحلة انتقالية ولكنها طبيعية وصعبة وبفضل الله وتماسكنا، فالله سيجعلها سببا فى عبور الوطن إلى الأمام". وقال مداعبا البابا: "النهاردة عيد مش هنبحث مشاكل".

من جانبه، ألقى البابا تواضروس الثانى كلمة ترحيب برئيس الوزراء تحدث فيها عن السلام وأنه يعتبر الصناعة الصعبة وشديدة الأهمية ويحتاجها الإنسان، وعليه أن يتعلم كيف ينشر السلام. وقال فى نهاية كلماته "نشكركم على وجودكم وتشريفكم وكل عام وأنتم بخير".