يوميات المخلوع فى مستشفى المعادى

1/7/2013 10:47 PM
لم تكتف إدارة مستشفى المعادى العسكرى الذى انتقل إليه المخلوع مبارك بعلاجه من مضاعفات الكسر الذى تعرض له فى طرة، ولكن مبارك أجرى فحوصا شاملة لعلاجه من كل الأمراض والمتاعب الصحية التى يعانى منها. فقد أجرى مبارك فحوصا على الجهاز الهضمى وخاصة المعدة والقولون، وبالمثل تم إجراء فحوص واشعة على الأسنان لأن مبارك كان يشتكى خلال وجوده فى سجن طرة من متاعب فى بعض الضروس. وكان من البديهى أن يحتل علاج الكسور أولوية خاصة. وتم تكرار إجراء الاشعة المقطعية على العظام التى تعرضت لبعض الكسور، خاصة أنه يعانى من هشاشة فى العظام نتيحة للسن.
وخلال وجوده فى مستشفى المعادى العسكرى قاطع مبارك كل وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، وانقطع عن متابعة الأحداث. ويستمع مبارك الآن إلى للقرآن الكريم، وذلك من خلال قناة فضائية تبث القرآن وليس من خلال إذاعة القرآن الكريم. ولا يحتوى جناح مبارك المطل على النيل على أوراق أو صحف من أية نوع فالرئيس المخلوع توقف نهائيا عن القراءة، وذلك فى إطار توقفه عن ممارسة أية أنشطة. وخلال تواجده فى مستشفى المعادى العسكرى كان مبارك يتعامل بالاشارة مع الأطباء المعالجين، ولا يجيب حتى على أسئلتهم إلا بالإشارة أو بكلمة واحدة على الاكثر. ولكن حالة الصمت لا تشمل كلاً من زوجته سوزان ثابت ومحاميه فريد الديب، فمبارك واصل فى مستشفى المعادى عدم التحدث مع أغراب حتى لو كانوا من الأطباء المعالجين، ولا مع الحراسة.
وكان التغير الرئيسى والمهم فى الزيارة الثانية لمبارك لمستشفى المعادى هو الانخفاض الحاد فى وزن الرئيس المخلوع مبارك. وأرجع الاطباء انخفاض الوزن إلى رفض الرئيس المخلوع تناول الطعام فى معظم الأيام وذلك لإصابته بحالة اكتئابية. وتصاعدت حدة الحالة المزاجية لمبارك إثر وقوعه فى سجن طرة.
ولم يتلق مبارك أى زيارات سوى من زوجته سوزان التى ترافقه طوال اليوم وحتى ساعة متأخرة من الليل. ولم تقم زوجتا علاء وجمال بزيارة مبارك فى مستشفى المعادى العسكرى.
وكان النائب العام المستشار طلعت إبراهيم قد وافق على نقل مبارك من مستشفى سجن طرة إلى مستشفى المعادى العسكرى بصفة مؤقتة. لحاجته إلى إجراء أشعة مقطعية أثر سقوطه فى حمام مستشفى سجن طرة، ولان مستشفى طرة لا يتوفر فيه جهاز أشعة مقطعية. وأصيب مبارك بكسور فى ثلاثة مواضع مختلفة من جسده، وترجع الكسور إلى هشاشة العظام التى أدت إلى تأثيرات مضاعفة لسقوطه فى الحمام.
وبحسب مصادر فى المستشفى فإن مبارك قد يستمر فى المعادى لنحو أسبوعين على الأقل لعلاج مضاعفات الكسور.

View more the latest threads: