مكرم محمد أحمد: تقدمت باستقالتي من اتحاد الصحفيين العرب لانقسام الوفد المصري

كتب : أ ش أ منذ 5 دقائق
طباعة

مكرم محمد أحمد
قال مكرم محمد أحمد الأمين العام لاتحاد الصحفيين العرب، إنه تقدم باستقالته من الأمانة العامة للاتحاد إلى إلياس مراد رئيس المؤتمر العام لاتحاد الصحفيين العرب المقرر عقده غدا وبعد غد في القاهرة.
وقال نقيب الصحفيين السابق، في تصريح له، إنه أرسل خطابا بالاستقالة إلى مراد رئيس اتحاد الصحفيين السوريين ونائب رئيس الاتحاد قبل عقد المؤتمر في دورته الثانية عشرة، وإن مراد تسلمه بحكم اللائحة، موضحا أنه قال في خطابه "أعفيت نفسي من المنصب لأسباب أهمها أن البعض يسعى لتغيير قواعد الرئاسة والأمانة العامة للمؤتمر، ومع تسليمي بصحة المطالب كان لا بد من تأجيل هذا إلى حين أن يصادق المؤتمر على القانون الأساسي الجديد للاتحاد".
وأشار مكرم محمد أحمد الي إنه أوصى بتطبيق القانون الجديد بعد المصادقة عليه في المؤتمر، لافتا إلى أن أسباب استقالته ترجع لما أسماه بـ"الخلافات الشديدة بين أعضاء الوفد المصري التي تظهره بمظهر غير لائق"، موضحا أن بعض الخليجيين يرغبون في الحصول على رئاسة الاتحاد، بدعوى أن مصر تحتل ثلاثة مناصب هي الرئيس والأمين وأمين الصندوق.
وتابع "قلت لهم عندما رددوا نفس الكلام منذ أربع سنوات بعد مرض إبراهيم نافع رئيس الاتحاد وقتها وسفره إلى فرنسا للعلاج من يريد المنصب فليأخذه، ولم يفعل أحد ذلك".
وأشار إلى أن "بعض العرب يريدون أخذ رئاسة الاتحاد منذ عامين، والآن سوف يجددون نفس المطالب، وأكثر ما يقلقني انقسام الوفد المصري وترشح كل من ممدوح الولي وجمال عبد الرحيم لمنصب الرئيس، وحاتم زكريا لمنصب الأمين العام، وبالتالي الوفد غير موحد ومنقسم وذلك على العكس من الوضع قبل أربع سنوات، ولا أستطيع أن أرى المنصب يضيع من مصر بسبب هذا الانقسام".

View more the latest threads: