عاجل من وزارة الخارجية عن أسباب عدم استقبال أمير قطر للرئيس محمد مرسى


أصدرت وزارة الخارجية بيانًا أوضحت فيه أسباب عدم استقبال أمير قطر، الشيخ حمد بن خليفة آل ثان، للرئيس محمد مرسي، لدى وصوله للمشاركة في القمة ة.
وقالت «الخارجية»، في بيان لها على صفحتها الرسمية على «فيس بوك»: «العادة جرت في مثل هذه المؤتمرات أن يخصص رئيس الدولة المضيفة وقتًا محددًا يتواجد خلاله بالمطار لاستقبال ضيوفه من رؤساء وفود الدول المتوافدين للمشاركة في المؤتمر، ثم يكلف من ينوب عنه لاستقبال الضيوف الذين يصلون في توقيتات مغايرة، وهو ما حدث في هذه الحالة، إذْ وصل السيد رئيس الجمهورية في وقت متأخر، ولم يكن أمير قطر متواجدًا بنفسه بالمطار».
وأضافت: «رئيس الجمهورية كان قد قام بالشيء ذاته، حيث خصص وقتًا للتواجد بالمطار واستقبال ضيوفه المشاركين في القمة الإسلامية التي عقدت في القاهرة مؤخرًا، وكلف من ينوب عنه باستقبال باقي الضيوف عقب مغادرته المطار وفقًا لما يجرى العمل به في مثل هذه الأحوال».
كان فريد الديب، محامي الرئيس السابق، قد استنكر عدم استقبال أمير قطر للرئيس محمد مرسي، في العاصمة القطرية، الدوحة، وقت انعقاد القمة ة، قائلا: «أحزنني بشدة عدم استقبال أمير قطر للرئيس مرسي».
وخاطب «الديب»، في لقاء تليفزيوني ببرنامج «مصر الجديدة مع معتز الدمرداش»، على شاشة قناة «الحياة 2»، مساء الأربعاء: «أنت تمثل دولة عظيمة ويجب أن يحرص رئيس مصر على كرامة مصر أولا»، معلقًا على ما تردد عن وجود «خلاف شخصي» بين رئيس مصر وأمير قطر، بقوله: «خلاف شخصي؟، هو كان فيه خناقة ما بينهم على ميراث».

View more the latest threads: