قاضى إعادة محاكمة مبارك يرفض منح تصاريح لمحامين كويتيين عن الرئيس السابق




الأربعاء 08.05.2013



أحمد المصري

قرر المستشار محمود كامل الرشيدي رئيس محكمة جنايات القاهرة التي ستباشر يوم السبت القادم إعادة محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و 6 من كبار مساعديه ورجل الأعمال الهاربحسين سالم - رفض الطلب المقدم من 5 محامين متطوعين عن مبارك، بينهم كويتيين اثنين كانوا قد طلبوا حضور جلسات إعادة المحاكمة للمرافعة والدفاع عن مبارك.

واستند المستشار الرشيدي في رفضه لمنحهم تصاريح دخول المحاكمة والدفاع عن مبارك، إلى عدم وجود توكيلات رسمية صادرة لهم من مبارك لتولي مهمة الدفاع عنه بجلسات القضية.

والمحاميان الكويتيون هم كل من: فيصل محمد العتيبي، وعايد سعد السبيعي.. والمحامون المصريون هم كل من يسري عبد الرازق عبد الرؤوف ومحمد عبد الرازق عبد الرؤوف وبشاير حبيب جعفر.

وكان وزير العدل الأسبق المستشار محمد عبد العزيز الجندي قد وافق لهؤلاء المحامين الكويتيين بالحصول على تصاريح لحضور جلسات محاكمة مبارك خلال محاكمته الأولى أمام دائرة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد رفعت.

جدير بالذكر أن المستشار محمود الرشيدي كان قد اشترط أن يكون دخول المحامين سواء من أعضاء هيئة الدفاع عن المتهمين أو عن المدعين بوق المدنية، بموجب توكيلات رسمية صادرة لهم من ذوي الشأن.

صدى البلد