الابتسامة تعلو وجه نخنوخ بعد الحكم عليه وأقاربه يتوعدون البلتاجى

الأربعاء، 8 مايو 2013 - 15:37

نخنوخ
الإسكندرية – هناء أبو العز - تصوير عصام عبد الرحمن

حالة من الذهول والدهشة تلتها ابتسامة اعتلت وجه صبرى نخنوخ فور صدور الحكم عليه بالسجن المؤبد بتهمة حيازة سلاح بدون ترخيص.

على صعيد آخر، قام أقارب نخنوخ بالبكاء والعويل على سلالم المحكمة وتوعدوا للقيادى الإخوانى محمد البلتاجى وجماعة الإخوان المسلمين، مشيرين إلى أنه تدخل هو وجماعته للزج بنخنوخ وإصدار هذا الحكم.

وكانت محكمة جنايات الإسكندرية قد أصدرت حكمها اليوم، برئاسة المستشار محمد السيد عبد النبى، وعضوية كل من المستشارين محمد عبد الشافى، ورشدى قاسم، وأمانة سر رزق عبد الدامى، وسط أجواء تأمينية مشددة.

وتم وضع الحواجز الأمنية أمام مقر المحكمة وتواجدت عربات الأمن المركزى، كما تم تأخير الجلسة إلى عصر اليوم بعد انتهاء المحكمة من جلساتها لمنع التزاحم ووضع الاحتياطات الأمنية المشددة بعد إصدار القرار تحسباً لحدوث أى فوضى أو شغب.

كانت المحكمة قد استمعت إلى مرافعة النيابة العامة، والتى مثلها المستشار عبد الجليل حماد رئيس نيابة غرب الإسكندرية، فى قضية صبرى نخنوخ المتهم بالتزوير والبلطجة.

وشددت النيابة على أن المتهم تجرد من وطنيته، فى الوقت الذى يحتاج فيه الوطن إلى البناء والتنمية، حيث تتهاوى عليه معالم الهدم من كل اتجاه بلا شفقة ولا رحمة بيد بعض من أبنائه ممن ماتت ضمائرهم وعاثوا فى الأرض فسادا.

كما استمعت المحكمة إلى مرافعة المحامى جمال سويد والذى هاجم جماعة الإخوان المسلمين، وأشار إلى أن القبض على صبرى نخنوخ جاء مجاملة لهم لأن هناك ثأرا بينه وبين البلتاجى بسبب تعديه عليه بالضرب فى انتخابات 2005.


View more the latest threads: