خــــــــــــاص
احذري 5 أنواع من الآلام!


الشعور بالألم إشارة من الجسم إلى وجود مشكلة ما. في بعض الأحيان، قد يكون الألم بسبب تعب في العمل خارج المنزل أو بسبب القيام ببعض الأعمال المنزلية الصعبة. الا أنّه في بعض الأحيان، يمكن أن يشير الألم الى مشكلة صحية خطرة لا يجب أبداً تجاهلها. اليوم، تضيء “أنا زهرة” على 7 أنواع من الآلام لا يجب أبداً تجاهلها لأي سبب كان.

وجع شديد في الرأس: في حال شعورك بوجع شديد في الرأس، عليك استشارة الطبيب فوراً. فذلك قد يشير الى إصابتك بمرض الشقيقة أو التهاب في الجيوب الأنفية أو بمشاكل في الجهاز التنفسي.

وجع في الصدر أو في الجزء العلوي من الجسم: أمراض القلب هي الدلالة الأولى على هذه الأوجاع، خصوصاً إذا كانت تترافق مع غثيان شديد. استشيري الطبيب فوراً في حال شعورك بها.

وجع في أسفل الظهر وبين الكتفين: التهاب المفاصل هو ما يمكن أن تعاني منه في حال معاناتك من هذه الأوجاع المزعجة. قد تدلّ هذه الأوجاع على ارتفاع ضغط الدم، خصوصاً إذا كنت من المدخّنين.

ألم في البطن: مشاكل في المرارة أو البنكرياس أو قرحة في المعدة أو انسداد الأمعاء هي الإحتمالات التي قد يشير اليها وجع البطن الشديد.

حريق في الساقين: قد يبدو الأمر غريباً، لكنّ الشعور بحريق في الساقين قد يشير الى الإصابة بمرض السكري. لذلك، لا يجب إهمال هذا الألم نهائياً، خصوصاً إذا استمر لأكثر من ثلاثة أيام.


View more the latest threads: