مستشار الرئيس: مصر تمتلك المؤهلات لعضوية مجموعة "البريكس"

الأربعاء، 8 مايو 2013 - 17:09
د. أيمن على
رسالة البرازيل- نور ذو الفقار




أكد الدكتور أيمن على، مستشار الرئيس لشئون المصريين بالخارج، أهمية الزيارة الحالية التى يقوم بها الرئيس محمد مرسى للبرازيل، حيث إن هناك مجالات تعاون كبيرة بين البلدين فى الوقت، الذى تتركز فيه الجهود على الجوانب الاقتصادية.

وقال مستشار الرئيس، فى تصريحات للصحفيين المرافقين للرئيس محمد مرسى، خلال زيارته الحالية للبرازيل، إن البرازيل عضو فى تجمع "البريكس"، الذى يحظى بأهمية متزايدة ومصر تمتلك ما يؤهلها لأن تصبح عضوا فى مثل تلك التجمعات الاقتصادية المهمة، والتى نتوقع أن يكون لها مستقبل كبير، مشيرا إلى أنه بزيارة البرازيل يكون الرئيس قد زار جميع دول البريكس الخمس.

وأضاف: "هناك عوامل تشابه كبيرة بين الاقتصادين المصرى والبرازيلى فقد خرجت البرازيل من عنق الزجاجة، وأصبحت قوى اقتصادية لا يستهان بها، وهو ما نأمل أن نحققه فى مصر وفقا لواقعنا وخصوصيتنا".

وأشار إلى أن الرئيس سيلتقى خلال زيارته الحالية بالجالية المصرية وة، مشددا على حرص الرئيس على الالتقاء بالجالية المصرية فى كل الزيارات الخارجية، موضحا أن عدد الجالية المصرية يصل إلى ألف مصرى فى البرازيل، مرجعا قلة العدد إلى البعد الجغرافى غير أنه قال إن الجالية مؤثرة، ويمكن أن تلعب دورًا فى تطوير العلاقات بين البلدين.



اليوم السابع

View more the latest threads: