ضحايا شركة توظيف الأموال على الإنترنت: صاحبة الشركة نصبت على 90 ألف مشترك




الأربعاء 08.05.2013 - 06:28 م



كتبت سارة زيدان
استمعت نيابة النزهة بإشراف المستشار مصطفي خاطر المحامي العام الأول لنيابات شرق القاهرة ، إلي أقوال ضحايا شرطة توظيف الأموال عبر الإنترنت "س.ي.و" و الذين أكدوا أن صاحبة الشركة قد قامت بالنصب علي ما يقرب من 90 ألف مشترك .

وقال مصطفي هلال 29 سنة محامي إن الشركة كانت تجذب المجني عليهم نظير العائد المادي من خلال التسويق الالكتروني حيث كانت الشركة تقوم بطرح إعلان إسبوعي عن سلاسل المطاعم المشهورة، وسلاسل الفنادق الشهيرة وماركات الهاتف المحمول وإصداراته وشركات الطيران ويتم استطلاع الرأي بشأنه ومن خلال التصويت ويحصل العميل علي عائد 20 دولاراً أسبوعياً بواقع 150 جنيهاً أسبوعياً وكانت الشركة تقدم عرضاً للعملاء لجذب آخرين مقابل الحصول علي 15 دولاراً نظير إدخال عميل جديد .

و أكد "ع.أ" 27 سنة مهندس كمبيوتر أن الشركة كانت تديرها المتهمة " ا.م" بالتعاون مع شقيقيها وهم "م.م" و "م.ه" وعدد من مسئولي الإدارة وهم "ا.م" المقبوض عليه مع المتهمة و3 آخرين هم "محمد. س" و"محمد .ح" و"اشرف .ا" ، و أشار إلي أن عدد المشتركين في الشركة يصل إلي 90 ألف مشترك، مضيفاً أن طريقة النصب كانت عن طريق شراء حساب علي موقع الشركة من إحدى الفئتين 1500 او 2100 جنيه نظير عائد أسبوعي 20 دولاراً.

وقال "م.أ" 30 سنة مهندس اتصالات تم النصب عليه في مبلغ 200 ألف جنية حيث كان مشتركاً بواقع 90 حساباً علي الشركة وقال إنه اشترك منذ أواخر فبراير الماضي وكان يتحصل علي العوائد بصورة مستمرة أسبوعيا لمدة شهر من مقر الشركة بشارع السباء بمصر الجديدة ومنذ شهر تم إغلاق المقر وكان يتم تسليم العوائد في الكافيهات العامة ومنذ أسبوعين توقفت العوائد وتم تهدئة العملاء بتسليم العوائد الربحية عقب انتهاء اعياد الربيع ، وبالأمس فوجئ بخبر القبض عليها بمطار القاهرة اثناء محاولتها الهرب الي دولة الامارات .

واثناء إجراءات نقلها من الحجز إلي النيابة تم فرض كرودن من الأمن المركزي من باب الحجز حتي السلم المؤدي لسرايا النيابة وسط تجيهزات أمنية مكثفة بقيادة العقيد نبيل ذكي للفصل بين جموع المواطنين الذي تجمعوا بداخل وخارج المحكمة منتظرين انتهاء التحقيق مع المتهمة وهتفوا جميعا أثناء خروجها من الحجز " هتموتي.

صدى البلد

View more the latest threads: