قناة العالم الإيرانية: اغتيال رئيس المخابرات القطرية في الصومال أثناء تجنيد مقاتلين لإرسالهم لسوريا












قناة العالم الإيرانية: اغتيال رئيس المخابرات القطرية في الصومال أثناء تجنيد مقاتلين لإرسالهم لسوريا











05/08/2013 - 19:09


زعمت مصادر صحفية مقتل "أحمد ناصر بن جاسم آل ثان" رئيس المخابرات القطري، في الصومال، أثناء الهجوم الإرهابي الذي استهدف موكبه في العاصمة مقديشيو صباح الحد الماضي 5 مايو.
وادعت قناة العالم الإيرانية أن رئيس المخابرات القطري لقي مصرعه هو وسبعة من مرافقيه على طريق "كية 4" الرئيسي في مقديشيو، بعد تفجير عبوة ناسفة استهدفت موكبه وأطاحت بسيارته المصفحة، التي اشتعلت بها النيران.
وقالت القناة على موقعها الرسمي إن شهود عيان أكدوا رؤيتهم جثة رئيس المخابرات القطري أحمد ناصر بن جاسم آل ثان، مع سبعة آخرين من بينهم امرأة.
وادعت أيضا أنه كان في زيارة للصومال من أجل تجنيد مقاتلين من هناك وإرسالهم غلى سوريا لمحاربة قوات الرئيس بشار السد، في إطار الجهود التي تبذلها قطر لدعم الثوار.
وتقوم المخابرات الأمريكية بتدريب هذه المقاتلين مراكز تدريب خاصة في قطر على يد خبراء من القوات الخاصة الأمريكية، ويتم تهريبهم عبر تركيا إلى سوريا، وفقاً لما نقلته القناة الإيرانية عن صحيفة الديار اللبنانية.
وكانت وكالات الأنباء العالمية قد تناقلت الأحد الماضي نبأ الهجوم على الوفد القطري من جانب جماعة الشباب المرتبطة بتنظيم القاعدة، إلا أنها أكدت أن الوفد القطري سلم ولم يصب أحد منه بأذى، كما أشارت غلى مقتل 10 أشخاص جميعهم من رجال الشرطة الصومالية الذين كانوا يؤمنون الموكب.


View more the latest threads: