النائب العام يأمر بكشف المحرضين علي العنف بمؤتمر إخوان دسوق











النائب العام يأمر بكشف المحرضين علي العنف بمؤتمر إخوان دسوق












06/20/2013 - 11:25


أمر النائب العام المستشار طلعت عبد الله بفتح تحقيقات عاجلة وموسعة حول أحداث العنف التي شهدتها مدينة دسوق التابعة لمحافظة كفر الشيخ، إثر مهاجمة بعض الأفراد لمؤتمر نظمته جماعة الإخوان المسلمين بمحيط الميدان الإبراهيمي بمشاركة عدد من التيارات الإسلامية، وكلف الأجهزة الأمنية بسرعة إجراء تحرياتهم حول الواقعة وكشف المحرضين عليها والمتورطين فيها وتقديمهم لجهات التحقيق.



كما كلف النيابة العامة بدسوق بالانتقال إلي موقع الأحداث الذي شهد الاشتباكات العنيفة، لإجراء المعاينة الأولية وحصر التلفيات التي لحقت بالمنشآت القريبة من مكان عقد المؤتمر، وبيان الأسلحة والأدوات التي تم استخدامها من جانب الطرفين، والاستماع لشهادة الأهالي حول ما حدث وبداية أعمال العنف.



ومن المقرر أن ينتقل فريق من النيابة العامة إلي المستشفيات التي تم نقل عشرات المصابين في الأحداث إليها، للاستماع إلي أقوالهم عن الأحداث والمتورطين في الاعتداء عليهم والأسلحة والأدوات المستخدمة في ذلك، والإطلاع علي التقارير الطبية المعدة من قبل الأطباء المعالجين لبيان أسباب الإصابة.



وأكد مصدر قضائي أن النيابة العامة بصدد استدعاء بعض قيادات جماعة الإخوان المسلمين بمدينة دسوق، والقائمين علي تنظيم المؤتمر الذي تم مهاجمته، للاستماع إلي أقوالهم حول أسباب أحداث العنف والمحرضين عليها، فضلاً عن استلام ما لديهم من توثيقات وتسجيلات بالفيديو والصور لبعض المتورطين في أعمال العنف لضمها إلي ملف التحقيقات.



كانت جماعة الإخوان المسلمين قد نظمت مساء أمس الأربعاء مؤتمراً حاشداً عقب صلاة العشاء بساحة مسجد إبراهيم الدسوقى، وحضره الآلاف من أعضائها وعلى رأسهم القيادى جمال حشمت، عضو مجلس الشورى، وعصام العريان، وشهد اشتباكات بين شباب الإخوان وبعض معارضين بعض هجوم مجهولين علي سرادق المؤتمر بالمولوتوف والحجارة والخرطوش.



اليوم السابع

View more the latest threads: