بلاغ يطالب بإحالة "سما المصرى" للجنايات بتهمة ازدراء الزي الشرعي


الخميس 20/يونيو/2013 - 12:26 م
سما المصرى
عبير أيمن
تقدم المحاميان أشرف ناجي الجندي ومحمود محمد إبراهيم أعضاء اتحاد محامين مصر ببلاغ للنائب العام المستشار طلعت عبد الله ضد الراقصة والمغنية سما المصري لقيامها بنشر فيديو كليب على موقع "يوتيوب" وهي ترقص وتغني بالزى الشرعي الإسلامي والحجاب والنقاب.

وذكر البلاغ أن المشكو في حقها نشرت فيديو كليب لها على موقع "يوتيوب" وهى ترقص وتغني وتتطاول وهي ترتدي الزى الإسلامي الشرعي الحجاب والنقاب بالإضافة إلى التفوه بألفاظ نابية خادشة للحياء العام وإهانة رئيس الجمهورية والتطاول بالسب والقذف للآخرين.

وأوضح البلاغ أن الفيديو كليب يمثل التطاول على الدين الإسلامي وازدراء للزى الشرعي والذي من المفترض أن يكون له كل القدسية والاحترام خصوصًا أننا في بلد جاء دستورنا أن الإسلام دين الدولة وجاء دستورها بالمحافظة على القيم والأخلاق والعادات والتقاليد للشعب المصري.

وأشار إلى أن ما جاء بالفيديو يمثل جريمة ازدراء الدين الإسلامي وتكدير الأمن والسلم العام والسب والقذف حيث أثار غضب المسلمين وأيضًا كل من شاهد هذا الفيديو بما به من تطاول واستهزاء بالزى الإسلامي الشرعي.

وأضاف أن الألفاظ التي استخدمتها تمثل جريمة سب وقذف وإهانة رئيس الجمهورية بألفاظ خادشة للحياء صدرت في علانية على مرأى ومسمع الجميع.

وطالب مقدمو البلاغ النائب العام بالتحقيق العاجل والسريع في البلاغ المقدم ضد الراقصة والمغنية سما المصري وذلك لازدرائها الدين الإسلامي وسخريتها من الزى الشرعي والإساءة إلى نساء المسلمين وتسببها في فتنة في البلاد وتكدير السلم العام.

كما طالبوا بسرعة إحالتها للمحاكمة الجنائية حتي تكون عبرة لمن تسول له نفسه ارتكاب مثل تلك الأفعال المهينة والمسيئة للإسلام.